تجربتي مع اكل الجرجير للشعر لتنعيمه وعلاج تقصف الشعر

تجربتي مع اكل الجرجير للشعر لتنعيمه وعلاج تقصف الشعر

تجربتي مع اكل الجرجير للشعر، نبتة الجرجير من النباتات ذات الأوراق الخضراء والتي يمكن اكلها بعد القطف المباشره حيث انها تحتوي على المعادن والالياف اضافه الى مضادات الاكسده لذلك فبفضل تلك التركيبة فمن المؤكد أن يكون له فائدة كبيرة على الشعر، وكذلك الجسم وكانت التجارب ناجحة لدى السيدات في أكل الجرجير وانعكست تلك التجارب على الشعر، تجربتي مع اكل الجرجير للشعر.

تجربتي مع اكل الجرجير للشعر

ان احتواء نبتة الجرجير على العناصر الغذائية مثل الزنك والكبريت جعله ذو فائدة عظيمة وهو التخلص من الالتهابات التي قد تصيب فروة الرأس وتسبب في توقف نمو الشعر وبناء على ذلك سنتعرف على تجربتي مع أكل الجرجير للشعر.

التجربة الأولى

تروي إحدى السيدات أنها كانت تعاني بعد الولادة من تساقط الشعر إلا أنها لجات إلى استخدام خلطة الجرجير بإضافة الثوم والبصل مع زيت الخروع وتقول أن شعرها بدأ يستعد النضاره والقوة والمعان وأصبح قليل التساقط.

التجربة الثانية

في حين أن سيدة أخرى تقول أنها استخدمت خلطة الجرجير لفترة قصيرة من أجل الحصول على نعومه للشعر مع لمعان، فكانت تلجأ إلى طحن الجرجير وإضافة الزبادي وزيت الزيتون والحلبة المطحونة، وأيضا عسل مع الترمس وتتركه على الشعر لفترة طويلة، وبعد ذلك بدأت تلاحظ النتائج المبهرة من هذه الخلطة، وتنصح السيدات بتناول الجرجير باستمرار.

التجربة الثالثة

تشتكي إحدى الفتيات من جفاف شعرها مع التجاعيد الموجودة فيه، وفيما بعد قامت باستخدام خلطة الجرجير لكنها لاحظت أن شعرها بدا يزداد جفافا، وتقول أنها لا تثق بتلك الخلطات ولا تنصح باستخدام خلطة الجرجير.

فوائد أكل الجرجير يوميا

هنالك مجموعة من الفوائد الكثيرة من وراء اكل الجرجير يوميا ولا تقتصر تلك الفوائد على احتوائه على العناصر بنسب عاليه لكنه ترجع تلك الفوائد الى الجسم بشكل عام ومن اهمها:

  • اكل الجرجير يوميا يساعد جسم الانسان على الهضم بشكل صحيح وهذا يعزز من صحه الامعاء لان الجرجير يحتوي على نسبة عالية من الألياف، لذلك ينصح الاطباء بالاستمرار في اكل الجرجير.
  • كذلك يساعد الجرجير في التخلص من الامساك بسبب كمية الألياف الموجودة داخله.
  • من فوائد أكل الجرجير يوميا هو تحفيز النمو للشعر مع زيادة الطول واللمعان.
  • أكل الجرجير يمنح الجسم عدة عناصر مفيدة ومنها الزنك والحديد والكبريت والمنجنيز.
  • أيضا يوجد في الجرجير مجموعة من الفيتامينات الهامة ومنها فيتامين أ، الذي يعزز من نمو الشعر، وهذه الفوائد من تجربتي مع اكل الجرجير للشعر.

هل أكل الجرجير يكثف الشعر

إن الجرجير يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات ومنها فيتامين ج، وهذا الفيتامين يعمل على تعزيز الشعر وحمايته من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، فهي تمنع نمو الشعر بشكل تام وتجعله يبدو متقدم في العمر، ولكن فيتامين ج هو من مضادات الأكسدة ينتج بروتين الكولاجين وهذا يؤدي إلى التحسين من بنية الشعر، وبالتالي يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر.

محاذير زيت الجرجير للشعر

على الرغم أن  الجرجير آمن الاستخدام سواء عن طريق الفم او من خلال العصر، إلا ان هناك بعض المحاذير والامور التي يجب الانتباه منها حول اضرار استخدام الجرجير للشعر ومن اهم تلك المحاذير:

  • من الضروري أن يتم اختيار زيت الجرجير العضوي النقي الغير مكرر.
  • كذلك الاحتفاظ بزيت الجرجير في زجاجة كهرمانية داكنة اللون من أجل حفاظ الزيت وعدم تعرضه لأشعة الشمس.
  • أيضا يجب التاكد من جودة زيت الجرجير لأن رائحته مثل رائحة التراب القوية وكثافته عالية.
  • كذلك من الضروري غسل الشعر جيدا عند استخدام زيت الجرجير للشعر حتى لا يؤدي إلى تراكم مادة شحمية على الشعر وهذا يجعله أكثر بهتانا وكثير التكسر.

هل أكل الجرجير مفيد للبشرة

لا تقتصر فائدة أكل الجرجير على الشعر بل أنها تمتد إلى البشرة، حيث أن الجرجير أكله باستمرار يعمل على الحفاظ على صحة البشرة ومنعها من البهتان بسبب احتوائه على فيتامينات مثل فيتامين A، وأيضا فيتامين c، وفيتامين E، كما أنه يساعد على ترطيب البشره وتصبح ناعمة كالحرير لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تضر البشره.

متى تبان نتيجة الجرجير للشعر

عند اللجوء إلى استخدام وصفات الجرجير على الشعر فإنه يحتاج إلى حوالي شهر من أجل ظهور النتائج الإبجابية له لكن يجب الالتزام والانتظام في استخدامه، وفي الحقيقة النتائج المبهرة تكون بعد شهرين على الأقل من الاستخدام، ويوجد مجموعه من العادات الصحية التي تلجأ إلى استخدام الجرجير مرة أو مرتين في الأسبوع، وذلك لتحسين صحه الشعر، كما أن النتائج الفورية تظهر بالنسبة للشعر الذهني أو الجاف أو الهش.

تجربتي مع اكل الجرجير للشعر، ينصح الفتيات التي تعاني من تلف في الشعر الاكثار من تناول الجرجير يوميا للحصول على ننتائج إيجابية وتحقيق فوائد أكل الجرجير يوميا.