تجربتي مع الكركم، فوائد الكركم لتبييض الاسنان وللتنحيف في 7 أيام نتائج هائلة تعرف إليها !!

تجربتي مع الكركم، فوائد الكركم لتبييض الاسنان وللتنحيف في 7 أيام نتائج هائلة تعرف إليها !!

تجربتي مع الكركم لتبييض الاسنان وللتنحيف، يُعد نبات الكركم من إحدي نباتات عائلة الزنجبيل، ويرجع أصل زراعة الكريم في الهند، ويحتوي على مادة الكركومين التي تعطي الكركم اللون والطعم، كما يعتبر بمثابة مواد مضادة للأكسدة وللفيروسات.

حيث تستخدم في الطب الصيني والهندي في علاج الكثير من الأمراض كالاكتئاب وعلاج فعال للالتهابات وللأمراض السرطانية وعلاج السمنة وإنقاص الوزن الزائد وفي تبيض الإسنان وعلاجها من التسوس، واليوم سنعرض إليكم تجربتي مع الكركم لتبيض الأسنان وللتنحيف.

ما هو الكركم وقيمته الغذائية

يعتبر الكركم من النباتات من إحدي فصية عائلة الزنجبيل، والتي ترجع أصولها إلي جنوب الهند، ويُعد الكركم من الأدوية العلاجية المستخدمة في الطب البديل كمضادات للأكسدة وللفيروسات، في حين أن المعلقة الواحدة من الكركم المطحون تحتوي على تسعة وعشرون سعرة حرارية،  و0.3 غرام من الدهون و0.9 غرام من البروتين،0.3 غرام من السكر، و6.3 غرام من الكربوهيدرات من ضمنها غرامين من الألياف.

يعتبر الكركم من أنواع العلاجات المستخدمة في علاج الكثير من الأمراض المزمنة كالسرطان والكبد وعسر الهضم والزهايمر وأمراض القلب والسكتات الدماغية، ويستخدم في التنحيف وإنقاص الوزن الزائد وفي علاج تسوس الأسنان وتبيضها، في حين يحتوي الكركم علي مادة الكركومين التي تعطي نبتة الكركم اللون والنكهة.

الكركم لتسوس الأسنان

يعد الكركم من النباتات العلاجية التي تعمل علي تضميد وتسكين الألم مثل ألم الأسنان، حيث يستخدم الكركم في علاج تسوس الأسنان ولكن هناك بعض المحاذير عند إستخدام الكركم، ومنها معرفة نوعية الأسنان والتي ليست من النوع الحساسة لمادة الكركومين الموجودة في الكركم.

في حين نجد الكثير من الأشخاص يقومون بإستعمال مسحوق الكركم بغرض تبيض الأسنان، حيث استخدمها الكثير من المشاهير الهنود من أجل الحصول على أسنان لامعة وناصعة البياض.

وبالرغم من ذلك لاقت تلك الطريقة الكثير من التحذيرات والتنبيهات عند إستعمال مسحوق الكركم، وهناك بعضاً من الدراسات والأبحاث العلمية صرحت بأن مادة الكركومين الموجودة في نباتات الكركم، لها فعالية كبيرة وقوية في الحصول على أسنان ناصعة البياض، فهي تعمل على إزالة كافة التصبغات والإصفار على الأسنان، و لها القدرة على إزالة الترسبات الجيرية والكلسات، وعلاج إلتهابات اللثة ومشكلات تسوس الأسنان.

طريقة إزالة لون الكركم من الأسنان

تُعد طريقة تنظيف الأسنان من الإصفرار والتصبغات من الطرق الشائعه والأكثر إستخداماً من المشاهير الهنود، مما أدي إلي سرعة إنتشار الطريقة تقليداً لهؤلاء المشاهير، في حين أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن الكركم يحتوي على مادة الكركومين والتي تمنح نبتة الكركم اللون والنكهة، والتي تتمثل في أنها مضادة للأكسدة والفيروسات، ولها القدرة على إزالة اللون الأصفر من الأسنان والتصبغات وازالة الرواسب الجيرية والكلسات.

تبييض الأسنان بالكركم وزيت الزيتون

يعتبر الكركم من النباتات العلاجية والتي إستخدمت قديماً في الطب البديل في كلاً من الهند والصين، حيث أن نبتة الكركم تحتوي على مادة الكركومين المادة الفعالة والمضادة للأكسدة والتي تم إستخدامها في علاج الكثير من الأمراض المزمنة، كما شاع إستخدامها في تنظيف وتبيض الأسنان والحصول على أسنان لامعة وناصعة البياض.

قد أثبت الدراسات العلمية أن الكركم يتميز بفعاليته بالمحافظة على مادة المينا الموجودة بالأسنان، وعدم اتلافها، ويمكن استخدامه بدون خوف أو قلق، حيث أن مادة الكركم عند إستخدامها في تبيض الأسنان لا تترك أثر حمضي والذي يسبب تآكل وتكسر الأسنان.

وهناك طريقة تستخدم في تبيض الأسنان بإستعمال الكركم وزيت الزيتون وتتلخص طريقتها في، إحضار ربع ملعقة من مسحوق الكركم، و قليلاً من الماء”قطرات”، وزيت زيتون أو زيت جوز الهند، ثم تخلط المكونات الثلاثة حتي تصبح عجيبنة متماسكة، من ثم البدء في تنظيف الأسنان لبضعِ دقائق ثم غسل الأسنان.

أضرار الكركم للأسنان

بالرغم من الفوائد الكثيرة والفعالية العظيمة التي يتركها مسحوق نبتة الكركم، إلا ان هناك بعضاً من الأضرار الخفيفة الغير مضرة نسبياً، وترك بعض من الأثار الجانبية بعد إستخدامه في تنظيف الأسنان، حيث تتمثل أضرار الكركم على الأسنان في، زيادة فرص حدوث النزيف في اللثة، الشعور بالغثيان عند وصوله للمعدة، يسبب حالات الإسهال، وتهيج المعدة  وإضطرابها في بعض الأحيان، رد فعل تحسسي يظهر على الجلد، لذلك ينصح عدم إستخدامه أكثر من مرة في اليوم الواحد.

تجربتي مع شرب الكركم للتنحيف

قد أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن مادة الكركومين  المركب النشط الموجود في نبات الكركم، تحتوي علي مواد مضادة للإلتهابات والفيروسات، ولها القدرة الفعالة على التقليل من أعراض الحساسية والإلتهابات، كما ويعتبر الكركم من التوابل التي تساعد على حرق الدهون الثلاثية العنيدة، وإنقاص الوزن الزائد، وتقليل الإنتفاخ، حيث تعمل مادة الكركومين على إثباط الإلتهابات في خلايا الدهون المتراكمة في البطن، وقد أثبت فعالية من خلال بعض التجارب الواقعية التي تتحدث عنه إحدي مجربات شرب الكركم للتنحيف وتقول:

” كنت أعاني من السمنة المفرطة وتراكم الدهون وبشكل كبير في منطقة البطن، حتي نصحتني إحدي الصديقات المقربات في إستخدام مشروب الكركم، وبدأت في محاولة شرب الكركم، وما هي إلا فترات قصيرة جداً لاحظت سرعة معدلات الحرق حتي بدأت أشعر بمدي فعالية الكركم في إنقاص الوزن واستمريت على شرب الكركم حتي حصلت على الوزن المطلوب”.

تجربتي مع الكركم لتبيض الأسنان

يُعد الكركم من النباتات الأكثر شهرة في إستخدامها في تنظيف الأسنان، ومن أجل الحصول على أسنان لامعة ناصعة البياض، في حين قد أثبت الدراسات والتجارب الحياتية الواقعية فعالية مادة الكركومين في تبيض الأسنان، والذي جاء على لسان إحدي المجربات تقول:

” أنا فتاة في العشرين من عمري كنت أعاني من مشكلة إصفرار في أسناني، مما يجعلني أشعر بالخجل عند التحدث مع الآخرين تجنباً لرؤية إصفرار أسناني، مع العلم أنني إستعملت الكثير من منتجات معجون الأسنان بشتي أنواعها دون جدوي، حتي بدأت استخدم مسحوق الكركم في تنظيف أسناني والتي لم يستغرق على إستخدامه أكثر من شهر وبدأت ألاحظ الفرق والفعالية القوية في الحصول على أسنان ناصعة البياض.

تجربتي مع الكركم لتبييض الاسنان وللتنحيف، يعتبر نبانات الكركم من التوابل الأكثر إستخداماً في علاجات الطب البديل، حيث أثبت الكركم فعاليته في الكثير من العلاجات ومنها تبيض الأسنان والتنحيف.