تحذير هام من البنوك السعودية للعملاء بشأن هذا الأمر

أطلقت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية تحذيرات جديدة إلى جميع العملاء من الرد والتجاوب مع بعض الرسائل والاتصالاتالاتي يمكن أن تدعي تجميد الحسابات البنكية الخاصة بهم، حيث تزامن بعض الشكاوى التي وردت من العملاء حول هذا الأمر خلال الفترة الأخيرة.

وشددت اللجنة على أن العملاء يتعرضون لخداع من قبل مجهولين عبر الكثير من الرسائل والاتصالات تحاول من خلال إبلاغهم بصورة وهمية بتجميد حساباتهم البنكية الحصول على الأرقام السرية مع سحب الأرصدة البنكية، حيث تزامن ذلك مع العديد من الاستفسارت التي يطلقها العملاء بشأن تلك الرسائل الاحتيالية التي تصل إليهم بشكل مستمر دون معرفة من يقف ورائها.

ودعت جميع العملاء إلى عدم التجاوب مع هؤلاء المُحتالين مع ضرورة التوجه لأقرب فرع بنك حتى يتم التأكد من أي مجهول يتواصل معهم من أجل الحصول على بياناتهم، مؤكدةً أن موظف البنك لن يطلب من العميل الرقم السري الخاص بالبطاقة وكذلك الكلمة السرية للحساب المصرفي أو حتى رمز التفعيل الخاص به.

وكان تقرير لـ”الراجحي المالية” قد نوه إلى إمكانية استمرار نمو الإقراض العقاري بالمملكة خلال هذا العام وتحديدًا في النصف الأول من العام الجاري، مشددًا على أن بنوك البلاد والراجحي والجزيرة أصبح لديها الانكشاف الأكبر للقروض العقارية، متوقعًا في الوقت نفسه أن تنمو الإقراض لقطاع الشركات بنسبة 5 إلى 6% هذا العام.

وأكد التقرير أن ربحية البنوك السعودية سترتفع وذلك بدعم من رفع سعر الفائدة بـ 7.8 مليار ريال، مشيرًا إلى أن قطاع الشركات غير المالية سيتم رفع التكلفة عليها بنحو 6.3 مليار ريال، مؤكدًا أن رفع أثر سعر الفائدة سيكون إيجابيًا لصالح السوق كون الأرباح الخاصة بالقطاع البنكي ستكون أعلى من الأثر السلبي خلال الفترة المقبلة.