تخلصي من النمش في الوجه بهذه الوصفات

تخلصي من النمش في الوجه بهذه الوصفات

يعتبر النمش في الوجه مشكلة صعبة لبعض النساء، وقد يعتبرنه قدراً محتوماً لا مفر منه فيتعايشن معه ولا يفكرن بتغييره، واليوم بكل بساطة سوف نقدم لك 3 وصفات طبيعية تساعدك في التخلص من النمش وتفتيحه بطريقة لا تخطر على بال، كما سوف نقدم لك بعض النصائح للوقاية منه، تابعيها وشاهدي الفرق بنفسك.

تخلصي من النمش في الوجه بهذه الوصفات

وصفات طبيعية للتخلص من النمش في الوجه

3 وصفات طبيعية وبسيطة للتخفيف من آثار النمش في الوجه.

خلطة اللبن والبطاطا للتخفيف من النمش في الوجه

لتحضير هذه الوصفة قومي بتقطيع البطاطا إلى شرائح ومن ثم انقعيها في اللبن لمدة 15 دقيقة، ومن بعدها افركي برة وجهك بشريحة البطاطا لمدة 5 دقائق واتركي وجهك ليجف قبل شطفه بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة وفاتحة.

قناع الموز النعناع لتفتيح علامات النمش

يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تفيد البشرة، بالإضافة إلى حمض الساليسيليك ، الذي يساعد على التخلص من الطبقة العليا من الجلد من أجل الكشف عن بشرة جديدة صحية.

بينما يحتوي النعناع على الفيتامينات A وC وفيتامينات B المختلفة ، ومضادات الأكسدة ، وحمض الفوليك ، مما يساعد على تفتيح البشرة، ولتطبيق هذه الوصفة قومي بسحق حفنة من أوراق النعناع الطازجة لصنع معجون ومن ثم اهرسي حبة من  الموز واخلطيها مع عجينة النعناع.

ضعي هذا المزيج على الجلد المتضرر واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفي بشرة وجهك بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية في أقل من شهر.

وصفة عرق السوس وزيت الجوجوبا لعلاج النمش

يحتوي عرق السوس على الجلابريدين، والذي يمنع إنتاج التيروزينات لمنع الإفراط في إنتاج صبغة الميلانين.

وعندما يخلط مع زيت الجوجوبا يصبح عامل تفتيح البشرة الطبيعي. ولتحضير الوصفة امزجي ملعقة صغيرة من مستخلص جذور عرق السوس مع 4 ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا.

ومن ثم استخدمي كرة من القطن لتطبيق الخليط على الجلد المتضرر واتركيه لمدة 45 دقيقة ، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم.

نصائح للتخفيف من ظهور علامات النمش

لا تخرجي من المنزل  من دون تطبيق واقي شمسي عالي الحماية، وواسع الطيف وكذلك اختاري الذي يساهم في التخفيف من ظهور التصبغات على البشرة.

  • استشيري طبيب الجلدية الخاص بك وطبقي الكريمات بمواعيدها.
  • اشربي كمية كبيرة من الماء يومياً لتخليص بشرتك من السموم.
  • طبقي الوصفات الطبيعية الخاصة بالتخلص من النمش.
  • قشري بشرة وجهك مرتين في اليوم لتجديد الخلايا للبشرة والحصول على خلايا جديدة فاتحة.

كل ما تحتاجينه للتخلص من النمش في الوجه هو الوقاية العناية، فلا تبخلي على بشرتك بهذين الأمرين وانعمي ببشرة صافية ونضرة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام