6 خطوات للتخلص من دهون البطن عبر رياضة الجري

6 خطوات للتخلص من دهون البطن عبر رياضة الجري
هل يساعد الركض على التخلص من الكرش؟

في طريقك نحو فقدان أو حرق أو التخلص من دهون البطن والحصول على عضلات بطن مشدودة ، فإنك بالتأكيد تستعين بعدة وسائل وأساليب، فتستغني عن عادات غذائية معينة رافقتك منذ الصغر ربما، خصوصًا أن مطابخنا العربية تحتوي للأسف على عدة مأكولات أو أطباق كثيرة الدهون، إلى جانب تفشي عقلية الأكل خارجًا في مطاعم ماكدولاندز الأمريكية مثلا. مع استغنائك عن هذه العادات الغذائية السلبية، واتباعك لنصائح غذائية صحية، فأنت بذلك تبدأ طريقك نحو تحقيقك هدفك المنشود.

تعتبر رياضة الجري ، من أبسط التمارين التي تشهد إقبالا كبيرًا من مختلف الشرائح، حيث لا تتطلب هذه الرياضة الاشتراك في صالة رياضية، إلا أن حرق دهون البطن يعتبر شبه مستحيل سواء عبر رياضة الجري أو التمارين الرياضية الأخرى، حيث لا يمكنك استهداف جزء معين من جسمك فقط لتخفيف وزنه أو حرق التخلص من دهون البطن ، إلا أن الجري سيساعدك على حرق الدهون من كافة جسدك، بما في ذلك التخلص من دهون البطن ، كونها جزءًا من جسدك، تحقيق هذا الهدف يعتبر ممكنًا جدًا عند اتباعك لبرنامج معين للجري.

كم من الوقت يستغرق فقدان دهون البطن عن طريق الجري؟

الخطوة الأولى :

عليك أولا تحديد الوزن الذي تود خسارته.

الخطوة الثانية :

يجب عليك أن تحدد نوع تمرين الجري الذي ستطبقه، يمكنك اختيار الجري خارجًا في مكان مناسب للجري، أو داخل الصالة الرياضة على جهاز ” بساط الجري “، يمكنك الجري لمسافة طويلة عبر بسرعة معتدلة، الجري بسرعة لمسافات قصيرة، أو الجمع بينهما عبر تحديد فترات محددة لكل تمرين.

الخطوة الثالثة :

التزم بالجري من 30 إلى 60 دقيقة ثلاث مرات أسبوعيًا، سجل نتائجك من المسافة المقطوعة والزمن، والجهد المبذول في دفتر أو في حاسوب.

هل الركض يحرق دهون البطن؟

الخطوة الرابعة :

اختم كل حصة جري بالمشي لفترة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة.

الخطوة الخامسة :

سجل وزنك أسبوعيًا عبر تحديد وزنك عبر أجهزة الميزان، مع تسجيل تقدمك والوزن الذي خسرته مع بيانات الجري المسجلة في الخطوة الثالثة، أعد تعديل تمارينك إذا وجدت نفسك تخسر الوزن بشكل بطيء للغاية.

الخطوة السادسة :

حدّد معايير أو أهدافًا صغيرة على المدى القصير هدفك لفقدان وزنك، كافئ نفسك عند تحقيق أحد هذه الأهداف الصغيرة بجوائز لا تمت بصلة للطعام، مثل الخروج في رحلة قصيرة لا تتعدّ اليوم لمنطقة قريبًا مع أصدقائك، أو اقتناء غرض معين محبب إليك – وهنا لا أقصد ساندويش عادل إمام، الهربرغر! -.

متى يبدأ حرق الدهون أثناء الجري

تعليمات إضافية :

حاول الجري مع صديق، حيث لا يفضل الجري منفردًا، فالصديق المرافق يجعل الجري أكثر متعة – طبعًا هذا يعتمد على شخصية الصديق -، إلا أنه بالتأكيد يشجعك أكثر على الاستمرار في الجري – لذا حاول الجري مع صديق لا يستسلم بسرعة أو غير انهزامي بشخصيته -، كما أن التزامك يصبح أكبر عند اتفاقك مع شخص آخر على الجري، خصوصًا إن كنت ممن يحافظون على وعودهم.

ختامًا :

حاول قدر الإمكان الالتزام بهذه الخطوات، مع إمكانية تعديلها حسب معاييرك الخاصة، مثل زيادة عدد مرات الجري أسبوعيًا، المهم أن تحافظ على عدد مرات الجري التي قد تلعب ظروف العمل والدراسة دورًا في عدم التزامك بها، لذا حاول استغلال الفرصة متى ما كانت سانحة للجري، مع الابتعاد قدر الإمكان عن الطعام الدسم.