تطورات جديدة في مسابقة 30 ألف معلم

كشف الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عن آخر التطورات فيما يخص مسابقة 30 ألف معلم التي تعتزم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إطلاقها قريبًا بعد التوجيهات التي صدرت من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بشأن تعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات في إطار تطوير العملية التعليمية بالبلاد.

وأوضح الجهاز، أنه انتهى من تحديد العجز فى المُعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ومن ثم سيعمل حاليًا على إعداد الإجراءات التحضيرية لمسابقة تعيين معلمين جدد من أجل إطلاقها قريبًا وإنهاء كل التفاصيل الخاصة به خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكد الجهاز أن المسابقة سيتم طرحها عبر بوابة الوظائف الحكومية ويتم التقديم عليها إلكترونيًا دون الحاجة للحضور لمقر الجهاز والتقديم بشكل يدوي، حيث ينتظر الانتهاء من كل التفاصيل الخاصة بطرح المسابقة بما فيها الشروط والإجراءات والخطوات التي تتعلق بالتقديم على تلك الوظائف.

ونوه إلى أن يجرى حاليًا ميكنة كل مستندات الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من أجل الانتقال للعاصمة الإدارية في ظل التوجه الجديد للدولة في هذا الخصوص، حيث سيكون لكل دواوين الوزارات هياكل تنظيمية جديدة على أعلى مستوى في إطار الخطة الجديدة التي وضعتها الحكومة للتطوير المؤسسي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، قد أكدت أن الإعلان عن تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم سيكون بعد إجازة نصف العام الدراسى في ظل التنسيق بشكل كامل مع أساتذة كليات التربية وجهاز التنظيم والإدارة، من أجل وضع التفاصيل الخاصة بالمسابقة بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

ونفت الوزارة ما جرى تداوله بشأن تحديد أول أبريل لفتح باب التقديم على مسابقة 30 ألف معلم، مشددةً على أن الموعد الخاص بفتح باب التقديم لم يتم تحديده بعد وسيجرى الانتهاء من ذلك خلال الفترة المقبلة.