فتح باب التقديم على مسابقة 30 ألف معلم.. التعليم تكشف الحقيقة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، حقيقة ما يجرى تداوله بشأن فتح باب التقديم على مسابقة 30 ألف معلم خلال شهر أبريل المقبل، وذلك بالتزامن مع إعلان بعض الشروط والضوابط الخاصة بتلك المسابقة على مدار الأيام الماضية، حيث كانت تشير التوقعات إلى أن موعد هذه المسابقة سيكون مع بداية فصل الصيف في ظل التحضير للعام الدراسي الجديد في البلاد.

حقيقة الموعد المتداول لمسابقة 30 ألف معلم

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين في مصر، الدكتور رضا حجازى، أن ما جرى تداوله بشأن فتح باب التقديم فى مسابقة 30 ألف معلم اعتبارًا من يوم 7 أبريل المقبل “غير صحيح”، كما أن الكشف عن أن موعد انتهاء المسابقة سيكون منتصف شهر أبريل لا يمت للواقع بصلة حتى الآن ولم يتم فتح باب التقديم أو تحديد المواعيد الخاصة به.

وجاءت تأكيدات وزارة التعليم حول مواعيد مسابقة 30 ألف معلم بعد الأنباء التي تم تداولها على نطاق واسع خلال الساعات الماضية بشأن تحديد المواعيد وإعلان كل الشروط والضوابط، وهو الأمر الذي تجهز له وزارة التعليم بالفعل من أجل طرحه قريبًا.

وحسب آخر التحديثات المعلنة من وزارة التعليم فإن إعلان تفاصيل المسابقة سيكون بعد إجازة نصف العام الدراسى، ععدما يجرى التنسيق بشكل كامل مع أساتذة كليات التربية وجهاز التنظيم والإدارة حول تفاصيل هذه المسابقة من ناحية الاحتياجات والشروط والضوابط أيضًا.

الأولولية في تعيين المعلمين لتلك الصفوف

وينتظر أن تكون الأولوية في مسابقة 30 ألف معلم لمسألة سد العجز في الصفوف الأولى وذلك بنظام التعليم الجديد من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائى، فيما سيتم العمل على اختيار أعلى مستوى من الكفاءة بالنسبة للمعلمين المتقدمين للمسابقة.

ودعت الوزارة إلى عدم الانسياق وراء أي صفحات أو مواقع تزعم توفير رابطًا خاصة وأن الوزارة لم تعلن حتى الآن أي روابط للتقديم على مسابقة 30 ألف معلم، كما شددت على أنها ستقوم بالإعلان عن التخصصات والمؤهلات المطلوبة،  ومواعيد التقدم للمسابقة خلال الفترة المقبلة.