تعرفي على احسن غسول للوجه يزيد من نضرتها ويحسن مظهرها

تعرفي على احسن غسول للوجه يزيد من نضرتها ويحسن مظهرها

يجب العناية بالبشرة على الدوام لأن الوجه مكشوف ومعرض دائمًا للظروف الخارجية كالشمس والجفاف وهذا قد يضعف الجلد ويجعله يبدو شاحبًا جافا، ومن أفضل المنتجات التي يجب أن تكون متوفرة عند كل أنثى هو غسول الوجه، وهناك أنواع مختلفة من الغسول كل حسب نوع بشرته، فكل سيدة يجب أن تتعرف على نوع بشرتها لاختيار احسن غسول للوجه، ومن مكونات غسول البشرة التي تعمل كمضاد للجراثيم زيت الميلالوكا وزيت الكارثاموس تنكتوريس الذي يعمل كمضاد للفيروسات والهيكسيلين جلايكول الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، وسوف نعرض في هذا الموضوع احسن غسول للوجه.

احسن غسول للوجه

غسول الوجه من بوربز PURPOSE

يعتبر هذا الغسول خالي من الزيوت و من الصابون و يزيل الأوساخ و المكياج و يأتي في معظم قوائم”الأفضل” في المجلات العالمية و يوصى به من قبل اطباء أمراض الجلدية ، و هو مناسب لكل أنواع البشرة .

غسول الوجه من سيتافيل Cetaphil

يعد غسول بسيط و غير محمل بالمواد الكيميائية أو العطور التي يمكن أن تحدث تهيجًا في الجلد، و يعد واحدًا من أفضل المنتجات الطبية المتاحة، و هو مناسب للبشرة الجافة إلى العادية .

غسول الوجه من دكتور هوشكا dr-hauschka

هو غسول خالي من المواد الكيميائية، و منتجات دكتور هوشكا تحظى بشعبية و هو من بين أكثر المعنيين بالبشرة الصحية، و يوجد به زيت اللوز الحلو و البابونج، و هذا المطهر يقشر بلطف بينما يضيف رطوبة إلى الجلد، و يحمي من جفاف الجلد والشيخوخة .

غسول الوجه من فيلوسفي philosophy

هو غسول يزيل كل ذرة من الأوساخ و المكياج بينما يترك البشرة ناعمة و رطبة، و هو مناسب لكل أنواع البشرة .

غسول الوجه من بوسكيا جل Boscia purifying gel

يعمل هذا الغسول بشكل أفضل للبشرة الدهنية إلى البشرة العادية ، و يقوم بتطهير الجلد ، و لا يستخدم مع البقع الجافة ، و هو مناسب للبشرة المختلطة .

غسول الوجه من بوندز pond’s

يستخدم ببساطة بالتدليك ثم يمسح بمنديل أو منشفة دافئة و هو يزيل المكياج دون ترك شعور أن الجلد في ضيق بالإضافة الى ذلك لأنك لا تستخدم الماء لشطف الوجه قد يكون هذا إنقاذ للبشرة من آثار الجفاف من الماء ، و لذلك فهو مناسب للبشرة الجافة .

غسول الوجه من بوسكيا كريم منظف Boscia soothing cleansing cream

هو الأفضل للبشرة الجافة، و لا يقوم بتجريد وجهك من الزيوت الأساسية، و هو يقوم بإزالة الأوساخ و المكياج و الشوائب، و مكوناته تحتوي على مضادات للشيخوخة، و هو مناسب للبشرة الجافة .

غسول الوجه من كلينيكيو clinique

يعمل بشكل جيد مع البشرة الدهنية لأنها تمتص الزيوت الزائدة .

غسول جارنيه لايت فارينس Garnier Light Fariness

هو أحد أهم أنواع غسول البشرة المستخدم في الحفاظ على بشرة الوجه وتحويلها من البشرة الشاحبة إلى بشرة صحية وجميلة، فيحتوي هذا الغسول على خلاصة الليمون النقي الذي يعمل على غسل مسام البشرة وإزالة الشوائب منه كما أنه يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ويمكن أن يستخدم كغسول يومي ولا يسبب أي التهاب أو جفاف بالبشرة .

غسول كلين اند كلير Clean and Clear fairness

يعتبر من أشهر أنواع غسول الوجه المعروفة جدا في العالم كله فهو يصلح للفتيات في مرحلة المراهقة فتركيبته خفيفة جدًا ومميزة ويمكن من خلالها أن يحافظ على البشرة ويمنع من تكون الزيوت أو الحبوب كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة فهو مناسب جدا للبشرة الدهنية والمختلطة ويحتوي على خلاصة الكريز .

غسول هيمالايا هيربلس Himalaya Herbals Fairness face wash

يميز غسول هيمالايا أنه يتكون من الأعشاب الطبيعية مثل النيم والخياروالزعفران كما أنه خالي تماما من الضابون لذلك فهو خفيف على البشرة ويعمل على تهدئة وانتعاش بشرة الوجه ويمكن أن يستخدم يوميا ومناسب جدا لكل أنواع البشرة ولا يسبب أي آثار جانبية .

غسول لاك مي Lakme clean up

يعتبر أهم المنتجات المستخدمة في غسل الوجه فهو يعمل على تنظيف الوجه والتخلص من الأتربة والزيوت التي تتراكم على البشرة ليجعلها نظيفة وخالية تماما من أي زيوت مما يعطي البشرة نضارة ورقة فهو يتكون نت حبيبات ميكروكرويستالاين وحبيبات الشمع أيضا لذلك يعمل على التخلص من الجلد الميت .

غسول نيفيا Nivea sparkling glow fairness

هذا الغسول من أهم أنواع غسول البشرة فماركة نيفيا ماركة معروفة لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة فهو مستخلص من الصويا وعرق السوس ليقوم بمنع إفراز الزيوت الزائدة وفي نفس الوقت يعمل على تنظيف الوجه والتخلص من الشوائب العالقة به ليجعل البشرة خالية تماما من أي أوساخ ومناسب جدا للبشرة الدهنية والمختلطة .

غسول في إل سي سي بخلاصة اليوسفي والطماطم VLCC mandarin and tomato fairness

يتكون هذا الغسول من خلطات طبيعية من الطماطم والماندرين حيث يعمل بشكل كامل في التخلص من الشوائب العالقة ببشرة الوجه وفي الوقت نفسه يعمل على تفتيح البشرة وتغذيتها بالفيتامينات المهمة خاصة فيتامين سي وهذا الغسول خالي تماما من الصابون لذلك فهو ناعم دا على البشرة ولا يسبب أي آثار .

غسول أفون Avon fairness face wash

يعتبر هذا الغسول من أهم أنواع الغسول المستخدم في تنظيف بشرة الوجه حيث يعمل بكفاءة في تخليص مسام البشرة من الأتربة العالقة به فهو يحتوي على روائح الفواكه المميزة لذلك فهو رقيق جدا على بشرة الوجه ومناسب جدا لجميع أنواع البشرة كما أن تركيبته خالية تماما من الصابون لذلك لا يسبب جفاف للبشرة .

غسول إفر يوث Everyuth fairness face wash

يحتوي هذا الغسول على مجموعة من الحبيبات النشطة التي تعمل بلطف على تنظيف الأتربة والعوالق الموجودة بمسام البشرة فيمكن من خلال الاستعمال اليوم لهذا الغسول الحصول على بشرة ناعمة وهادئة وخالية تماما من أي شوائب فمكوناته مكونات طبيعية هي حمض الكوبيك والزعفران التي تعمل أيضا على تفتيح البشرة .

طريقة استخدام احسن غسول للوجه

عرضنا إليكي احسن غسول للوجه وسنعرض طريقة استخدام الغسول وهي بالخطوات التالية:

  • اختيار الغسول المناسب
    كل بشرة تحتاج لنوع خاص من الغسول، فلا يجوز استخدام غسول البشرة الجافة للبشرة العادية أو العكس، حيث إن احتياجات كل بشرة تختلف عن احتياجات البشرة الأخرى.

وتحتاج البشرة الدهنية التي يكثر فيها الحبوب والبثور لغسول يحتوي على حمض الساليك، الذي يقوم بتنشيف الحبوب، وإزالة الخلايا الميتة، كما تحتاج البشرة الحساسة إلى غسول ناعم ولطيف على البشرة.

  • إزالة المكياج
    قبل غسل الوجه بالماء، يتم مسح الوجه بواسطة مزيل المكياج، ومن ثم غسل الوجه، لأن غسل الوجه بدون إزالة المكياج يؤدي إلى غلق مسامات الوجه، حيث تستقر بقايا المكياج في هذه المسامات، وتبقى عالقة بها.
  • غسل اليدين جيداً
    لا بد من غسل اليدين جيداً لضمان عدم انتقال البكتيريا والجراثيم العالقة بها إلى الوجه، قبل البدء في عملية غسيل الوجه بالغسول.
  • استخدام الماء الفاتر
    عليك أن تجدي درجة حرارة الماء المناسبة، فالماء الساخن جداً قد يؤدي إلى ظهور بقع حمراء أو إلى تهيّج بشرتك، في حين أنّ الماء البارد جداً قد يصعّب عليك مهمّتك.

ويعتبر الماء الفاتر هو الحل المثالي، كونه يفتح المسام ويساعد على تنظيف بشرتك من الأعماق.

  • تدليك البشرة برفق
    لا يجوز تدليك الوجه بقوة وبعنف أثناء الغسيل، حيث يعتقد البعض أن تدليك الوجه لمدة طويلة يؤدي إلى تغلغل الغسول في الوجه والمسامات، ولكن هذه المعلومة خاطئة، حيث إن التدليك الزائد يسبب الاحمرار، كما قد يسبب الجفاف، وحدوث التهابات في الجلد.
  • تجفيف البشرة
    بعد استخدام غسول الوجه وتركها لمدّة دقيقة على البشرة، اغسلي وجهك جيداً بالماء، وتأكدي من أنك شطفت الغسول كلياً عن وجهك بالماء قبل تجفيف بشرتك بمنشفة طرية.

بشكل مبسط عرضنا إليكي احسن غسول للوجه إذا كنتي ترغبي في الحفاظ على بشرتك من الظروف الخارجية كالشمس والجفاف جربي الان ما عرضناه سابقًا في أعلى الموضوع.