تعرفي علي اعراض الحمل قبل الدورة

تعرفي علي اعراض الحمل قبل الدورة

هناك الكثير من اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية ، ولكن اغلب السيدات وخاصة المتزوجات حديثاً لا تعرف اعراض الحمل قبل الدورة ولا تنتبه للتغيرات التي تحدث لجسمها ولمزاجها، وتعتبر فترة الحمل من أهم الفترات في حياة كل أنثى وتختلف تفاصيلها ومشاكلها من أنثى لآخرى، لكن اعراض الحمل قبل الدورة تتشابه بين أغلب السيدات.

تستطيعي عزيزتي من خلال قرائتك للسطور القادمة أن تتعرفي على اعراض الحمل قبل الدورة ، فأغلب السيدات قد تظن أن هذه التغيرات من تأثير موعد اقتراب الدورة الشهرية، لكنها في الحقيقة تكون من اعراض الحمل قبل الدورة أي اعراض الحمل الأولية التي تأتي بعد فترة التخصيب مباشرة.

أشهر اعراض الحمل قبل الدورة

الغثيان

من اشهر اعراض الحمل قبل الدورة هو الشعور بالغثيان فالكثير من السيدات تتعرض الى غثيان فى اى وقت خلال اليوم، ولكن المتعارف عليه هو غثيان الصباح الذي يعتبر أشهر اعراض الحمل قبل الدورة تحديداً، وفي الكثير من الحالات من الممكن أن يصطحب شعور الغثيان قىء، ولكن الكثير من السيدات لا يستمر معها الغثيان طوال فترة الحمل لأنه من اعراض الحمل الأولية.

زياده حجم الثدى

من اهم اعراض الحمل قبل الدروة التى ممكن ان تتعرضي في بداية حملك، هو زياده حجم الثديين عن الطبيعي والشعور بالم شديد في هذه المنطقه، وأيضا يتغير لون الثدى وهناك بعض السيدات تشعر بالقلق عند التعرض لهذه الاعراض المختلفه التى تحدث في الثدى لكنها تغيرات طبيعة بسبب الهرمونات.

تغير في رائحة الفم

خلال فترة الحمل الأولى وخاصة اعراض الحمل قبل الدورة قد تشعرين بطعم غريب في فمك، وقد تظنين أن هذه الرائحة الغير مرغوب فيها يشمها جميع من حولك، لكن الحقيقة أن هذا الشعور لا يشعر به أي شخص سواكي وعليكي الاهتمام بنظافة أسنانك حتى لا يستمر هذا الشعور معكي.

الشعور بالتعب

من الاعراض التى من الممكن ان تتعرضي قبل الدورة الشهريه هو الشعور بالتعب الشديد والارهاق والرغبه دائما في النوم وعدم القدره على بذل اى مجهود مثل السابق، ومن ضمن اعراض الحمل قبل الدورة هو انكي من الممكن أن تشعرين بضيق النفس في بعض الاوقات دون بذل أي مجهود يذكر.

الاصابه بالم في منطقة الظهر

من اكثر التغيرات التى قد تحدث ليكى اثناء فتره الحمل هو الشعور دائما بالم شديد في منطقه الظهر وخصوصا اسفل منطقه الظهر فلا تستطعين الحركه بسبب هذا الشعور، وفي اغلب الاحيان يكون هذا الشعور من اعراض الحمل قبل الدورة ولكن هناك بعض السيدات يستمر معهم هذا الالم طوال فترة الحمل.

الصداع

بعض السيدات تتعرض للصداع بصوره مستمره ولكن الصداع الذى تتعرضين له هو صداع بشكل مستمر لا يمكنك التخلص منه باى شكل ، وفي هذه الحالة يعتبر الصداع من اعراض الحمل قبل الدورة ايضا.

كثره التبول

من اشهر اعراض الحمل قبل الدورة، التى تتعرض لها جميع السيدات هو كثره التبول ففي الشهور الاولى من الحمل تشعر المرأه بالرغبه الشديده في التبول مقارنة بالايام السابقه وذلك لأن كثرة الدم والسوائل في الجسم تحتاج إلى الذهاب للحمام بشكل أكبر.

النفور من بعض الاطعمه

من اعراض الحمل قبل الدورة هو النفور من بعض الاطعمه وعدم الرغبه في تناولها ومن الممكن ان تكونى تتناولي هذه الاطعمه من قبل ولكنك لا تستطعين تناولها، وفي بعض الاحيان يحدث العكس فهناك بعض الاطعمه تتناولها المرأه برغبه شديده خلال فترة الحمل وتسمى بالوحم.

تغيرات في المزاج العام

من اهم اعراض الحمل قبل الدورة التي من الممكن ان تتعرضي لها هى تغيرات المزاج بشكل تلقائى فمن الممكن ان تكون سعيده وفجاه تبكى دون أي سبب وترغبين في الانعزال عن المحيطين بكي بسبب شعورك بالحزن والتعب والتعب في هذه الفترة.

الام البطن

من اعراض الحمل قبل الدروة الشهرية أيضاً، هو الشعور بألم اسفل البطن ويستمر هذا التعب لفتره طويلة، وفي الكثير من الحالات لا تستطيع المرأة التعرف على أنها حامل لأن هذا التب يشب هالم الدرورة الشهريه الذى تعانى منه المرأة قبل قدومها بعده أيام.

الشعور بانتفاخ في منطقة البطن

من اهم اعراض الحمل التى تتعرض لها المراه في الفترة الاولى تحديداً، هو الشعور بانتفاخ شديد في البطن رغم عدم تغير عاداتها الغذائية، وهناك الكثير من الحالات تعتقد أن هذا من آثار تغيرات الدورة الشهرية.

ظهور عروق في القدمين

من ضمن اعراض الحمل قبل الدورة والتي قد لا تعرفها الكثير من السيدات هو ظهور بعض العروق الخفيفة في القدمين والساقين،وفي اغلب الحالات لا يتنبه السيدات لهذا التغير الذي يخبرهم بأنهم حوامل.