تفتيح الرقبة: نصائح وخلطات لنتيجة رائعة

تفتيح الرقبة: نصائح وخلطات لنتيجة رائعة

تهمل الكثير من النساء العناية ببشرة الرقبة، ولكنهن يحصدن النتائج بعد عمر الخامسة والثلاثين عندما تبدأ التجاعيد بالظهور على الرقبة أكثر من الوجه، والتي تجعلهن يبدين أكبر بعشر سنوات من عمرهن الحقيقي، تعالي نتعرف على العمر المثالي للبدء بالعناية بالرقبة، والنصائح الهامة للعناية بها بالإضافة إلى ماسكات لتدليلها وتفتيحها.

العمر المناسب للبدء بالعناية ببشرة الرقبة

يعتبر العمر المناسب للبدء بالعناية ببشرة الرقبة هو سن المراهقة، وهنا تحتاج الفتاة فقط إلى وقايتها من التجاعيد عبر تطبيق الواقي الشمسي على الرقبة بالإضافة إلى ترطيبها بشكل يومي، هاتين الخطوتين هامتين جداً للوقاةي من الخطوط على الرقبة.

وفي عمر العشرينات قد تحتاجين للبدء بتطبيق كريمات خاصة بالرقبة إضافية للواقي والمرطب.

نصائح للعناية ببشرة الرقبة

طبقي كريم واقي من أشعة الشمس على رقبتك في كل مرة تخرجين بها في النهار ويفضل أن لا يقل عامل الحماية عن 30 بالأخص في المناطق الحارة كالخليج، فهذا سيحمي رقبتك من التجاعيد والخطوط الدقيقة وتغير اللون والتصبغات.

نظفي بشرة رقبتك كل ما قمت بتنظيف وجهك.

كوني لطيفة مع رقبتك لانها منطقة حساسة مثل وجهك، وجففيها بمنشفة ناعمة وطرية.

اتبعي روتين يومي لترطيب بشرة رقبتك خاصة وأن الجلد على الرقبة أكثر حساسية من أي مكان آخر على الجسم. اجعليها عادة يومية ولن تندمي!

ابدئي بتطبيق سيرومات مضادات الأكسدة على الرقبة بعد عمر الـ25، لأنها تقدم حماية لبشرتك من الجذور الحرة الضارة بالبشرة.
قومي بأداء تمارين خاصة بالرقبة لمدة 5 دقائق وعلى الأقل 3 مرات في الأسبوع.

ماسكات تفتيح الرقبة وشد الرقبة

اخترنا لك 3 خلطات من أجل  تفتيح الرقبة وشد الرقبة المترهلة اختاري منها ما يناسبك:

خلطة تفتيح الرقبة بالنشاء وماء الزهر والكركم

كل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو خلط ملعقة من النشاء وملعقة من بودرة الكركم ومزجها مع كمية مناسبة من ماء الورد، ومن ثم ضعي الخليط على نار هادئة وامزجيه جيداً حتى تحصلي على قوام متماسك كالجيلاتين، ومن ثم اتركيها جانباً وأضيفي ماء الورد قبل أن تبرد، ومن ثم وزعي الخليط على بشرة رقبتك من الأسفل للأعلى لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسلي رقبتك بالماء الفاتر.

قناع لشد الرقبة المترهلة

اخلطي ملعقة صغيرة من الغليسرين وبياض بيضة مع ملعقة صغيرة من الدقيق حتى تحصلي على مزيج متجانس ومن ثم وزعيه على بشرة رقبتك بالتساوي من الأعلى للأسفل، واتركيه حوالي 15 دقيقة ثم اغسلي رقبتك بماء فاتر.

قناع لإزالة تجاعيد الرقبة بالأناناس والبابايا

ضعي كمية متساوية من البابايا والأناناس في الخلاط الكهربائي وامزجيهم حتى تحصلي على عجينة سميكة، ومن ثم وزعي العجينة على بشرة رقبتك بالتساوي من الأعلى للأسفل لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفي رقبتك بالماء البارد.