تقديم طلب هجرة إلى أمريكا عبر الإنترنت

تقديم طلب هجرة إلى أمريكا عبر الإنترنت
موقع الهجرة الأمريكية الرسمي

يتمكن الأفراد في الدول العربية المختلفة وغيرها من تقديم طلبات الهجرة إلى أمريكا عن طريق الدخول على موقع السفارة المتوفر للبلد الراغب في الهجرة منها فيتم الدخول لمعرفة كافة البيانات المطلوبة وكذلك الأوراق ويتم التقديم في مواعيد محددة من كل عام كما يتم التحقق من الطلب أيضا في شهر مايو من كل عام.

تقديم طلب هجرة إلى أمريكا عبر الإنترنت

وفرت سفارة الولايات المتحدة في الدول العربية معرفة كافة البرامج الخاصة بتقديم طلبات الهجرة والقرعة التي يتم الإعلان عنها للحصول على تأشيرات الهجرة طبقا لقانون الهجرة للعام 1990 ووفرت أمريكا ما يزيد على 55000 تأشيرة هجره من خلال الاختيار العشوائية عبر هذا البرنامج.

خطوات التقديم لبرنامج الهجرة إلى أمريكا

يتم الإعلان عن برنامج الهجرة وتلقي كافة الطلبات في شهر أكتوبر ونوفمبر من كل عام ويتم التقديم للأفراد المؤهلين على موقع السفارة ثم يتم التحقق عن الطلبات المقدمة في شهر مايو من كل عام لمعرفة من تم قبولهم في برنامج الهجرة.

بعد ذلك تكون المقابلة الشخصية كمرحلة ثانية للقبول بعد تلقي إشعار بموعد المقابلة عبر البريد الإلكتروني المدخل على موقع السفارة الأشخاص الذين تم اختيارهم.

يتم تقديم كافة المستندات المطلوبة منهم كما توفر التعليمات الخاصة بكل دوله وأيضا يتم تحديد موعد للفحص الطبي ويتم الحضور مع كافة المستندات المطلوبة.

الانتقال إلى المرحلة الثالثة وهي أخبار طالب التأشيرة عن طريق الموظف القنصلي الموافقة على الطلب أو الرفض. قد تحتاج بعض الطلبات مزيد من المعالجات الإدارية التي تستغرق وقتا إضافيا ولذلك يتم إخطار المتقدمين خلال المقابلة بكافة الطلبات.

طريقة التحقق من الطلبات

يتم التقديم طلبات الهجرة عبر موقع السفارة وذلك لكافة المتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة ثم يتم التحقق من الطلبات المقدمة في شهر مايو من كل عام.

  • بعد التقديم يتم الحصول على رقم التأكيد أثناء تقديم الطلب للاستعلام من خلاله:
  • الدخول على موقع السفارة (state.gov).
  • اختيار التحقق وإدخال البيانات المطلوبة.
  • ومنها الكود الخاص بالطلب وعام الميلاد.
  • وأخر اسم للعائلة ونقل رمز التحقق.
  • والخطوة الأخيرة هي الضغط على استعلام.