مشروبات تقوي مناعة جسمك ضد الأمراض

مشروبات تقوي مناعة جسمك ضد الأمراض
وصفات لتقوية المناعة عند الكبار

مشروبات تقوي مناعة جسمك وتكسبه مناعة ضد الأمراض، هناك مشروبات طبيعية يمكن أن تساعد علي تقوية جهاز المناعة وتعمل علي حمايتك من التهديدات بالأمراض المختلفة لصحتك وتوازن جسمك، وفي حالة الوباء الذي يمر به العالم الأن، من الضروري للغاية الاعتناء بأنفسنا وعائلاتنا وكل من حولنا وبالتالي، من الضروري أن نتخذ تدابير وقائية كافية ونقوي جهاز المناعة لدينا، حيث أنة في حالة الوباء المستجد، نظام المناعة المعزز لا يحمينا من العدوى، بل يجعلنا أكثر مقاومة للمرض.

كيف تقوي جهاز المناعة؟

هناك عدة طرق لتقوية جهاز المناعة لديك حيث إن الحفاظ على نمط حياة صحي، والالتزام بخطة غذائية جيدة، وممارسة التمارين البدنية بانتظام هي بلا شك بعضًا من أفضل الطرق لتحقيق ذلك ولكن عندما يتعلق الأمر بالطعام، فإن إحدى النصائح الرئيسية لتقوية جهاز المناعة، هي تناول أنواع معينة من المأكولات والمشروبات يمكن أن تساعد جهاز المناعة على العمل بشكل أفضل وتوفير حماية إضافية، مما يجعل مواجهة الأيام المقبلة أسهل.

ما هي الفاكهة التي تقوي المناعة؟

الليمون والزنجبيل والنعناع هذا المزيج الكلاسيكي مثالي لجسمنا! يشتهر الليمون بمحتواه العالي من فيتامين سي، وهو مضاد حيوي طبيعي ويقوي جهاز المناعة ويقوي دفاعات الجسم ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويقلل من الإجهاد التأكسدي في الخلايا ويمنع ظهور الأمراض والزنجبيل بدوره، بالإضافة إلى أنه يساعد على الهضم، فهو ممتاز لتقليل مستويات الالتهاب في الجسم، ويعمل ضد الالتهابات التي تسببها الفطريات والبكتيريا والفيروسات ومن ناحية أخرى، النعناع غني بالفيتامينات والكالسيوم والحديد ويعمل علي تنشيط الجهاز الهضمي ويشار إليه أيضًا في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا وآلام البطن والصداع.

المكونات : 

  • 3 شرائح ليمون.
  • 4اعواد من النعناع.
  • 3 شرائح من الزنجبيل.
  • 1 لتر من الماء.

طريقة التحضير
في إبريق الشاي، ضعي الزنجبيل والنعناع وأضيفي لترًا من الماء المُغلّى واتركيه من 5 إلى 15 دقيقة وأضيفي الليمون ثم اتركيه لمدة 5 دقائق أخرى وبهذا يصبح جاهز للتقديم.