تناوله صباحا.. تنظيف القولون في 3 ايام تطهير كامل للمعدة

تناوله صباحا.. تنظيف القولون في 3 ايام تطهير كامل للمعدة
ما هو المشروب الذي ينظف القولون؟

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك التأكد هي أن تكون أمعائك صحية، ومن أفضل الطرق لفعل ذلك اتباع نظام غذائي صحي، وهناك بعض الأطعمة مليئة بالعناصر الغذائية الصديقة للأمعاء لدرجة أنها تعتبر  أفضل  الأطعمة التي تطهر القولون، وتعتبر الأمراض التي تصيب المعدة في هذا العصر منتشرة بين الناس للغاية بسبب الطعام الذي يتم تناوله، وفي هذا المقال نوضح سبعة من أفضل الأطعمة للحصول على أمعاء صحية خالية من السموم.

تناوله صباحا.. تنظيف القولون في 3 ايام تطهير كامل للمعدة
ما هو المشروب الذي ينظف القولون؟

كيف انظف بطني من الروائح الكريهة؟

1- الخضروات.

تعد الخضروات من أفضل الأطعمة التي تنظف القولون لأنها غنية بالألياف وقليلة الدهون والسعرات الحرارية ومليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ومن أفضل الخيارات هي الخضار الورقية الداكنة مثل السبانخ واللفت والبروكلي، وتعد أفضل طريقة لتناول معظم الخضروات هي النيئة أو المبخرة قليلاً. إذا كان لديك جهاز هضمي حساس يعاني من مشكلة مع المواد النيئة ، فإن الطهي يمكن أن يسهل هضمها، كما أن تناولها مع بعض الدهون الصحية، مثل زيت الزيتون يزيد من امتصاص العناصر الغذائية.

أسرع طريقة لتنظيف البطن من الفضلات

2- بذور الكتان والشيا.

هذه البذور هي مصادر مذهلة لأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي دهون أساسية يجب أن تحصل عليها من الأطعمة، أوميغا 3 هي دهون مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل الالتهاب في القولون، يمكن اضافة بذور الشيا وبذور الكتان إلى العصائر أو السلطات أو الزبادي أو دقيق الشوفان أو الحليب.

 

إنضم لقناتنا على تيليجرام