افكار لعمل هدايا وتوزيعات قرقيعان للكبار وللاطفال

افكار لعمل هدايا وتوزيعات قرقيعان للكبار وللاطفال
توزيعات قرقيعان للاطفال

أفكار لعمل توزيعات قرقيعان وهي عادة نشأت في دولة الكويت وهي الاحتفال بمناسبة مرور منتصف شهر رمضان وبداية خروج القمر لكي ينير الطرقات في الليل هو ما أصبح مناسبة سعيدة من أجل الأطفال والأسرة للاحتفال والشعور بالبهجة في الشهر الفضيل.

أفكار لعمل توزيعات قرقيعان

بدأت فكرة الاحتفال بـ قرقيعان في دولة الكويت، وقت انتصاف شهر رمضان في أيام 13، 14 و 15 وذلك عند اكتمال القمر من أجل أن ينير الطرقات في الليل، ويتم قرع الطبول ليخرج الأطفال من أجل اللعب في تلك الليالي المنيرة، ومن هنا أطلق عليها اسم قرقيعان نسبةً عن قرع الطبول، واليوم أصبح مناسبة هامة لدى كل الأسر في الدول الخليجية، يحصل فيها الأطفال على ما يريدون من الحلوى والهدايا.

أهم الهدايا في المتاجر

اهتمت في الآونة الأخيرة العديد من المتاجر بتقديم هدايا خاصة بتلك المناسبة مثل:

  • أولا سلة توزيعات قرقيعان:
    وهي عبارة عن سلة تحتوي على مجموعة أكياس صغيرة تكون مملوءة بالمكسرات والحلويات التقليدية بالإضافة إلى البطاطس و مغلفة بطريقة بسيطة مع إمكانية وضع إسم على كل كيس.
  • ثانيا حكاية مدينة:
    توفر المتاجر كذلك حكاية مدينة سلة “قرقيعان” وهي صندوق يحتوي على علب شوكولاتة صغيرة مع مجموعة من التصاميم المميزة المرتبطة بتلك المناسبة.
  • ثالثا هدايا نازك:
    بما أن الكويت هي مصدر نشأة تلد المناسبة، فإن المتاجر تقدم عدة خيارات لتقديم الأكياس التي عبأت بالحلويات الكويتية التقليدية، مع كتابة الأسماء عليها.

رابعاً الأزياء الشعبية وتقدم كذلك المتاجر المتخصصة في الاحتفالات عدة تصاميم مميزة مع رسومات أطفال توضع على الأزياء الشعبية التي يرتديها الأطفال في تلك المناسبة، وقد تم طباعتها أيضا على علب كرتونية من أجل الأطفال.