7 أكلات تساعد في حرق دهون البطن والتخلص من الكرش في وقت قياسي تعرف عليها

7 أكلات تساعد في حرق دهون البطن والتخلص من الكرش في وقت قياسي تعرف عليها
كم من الوقت يحتاج الجسم للتخلص من الكرش؟

الكرش هو من الأمراض الشائعة عند كثير من الناس ويصيب الناس بالقلق من شكل الكرش المزعج ويريدون إذابة هذه الدهون ويخفون ملامحه وهناك عدد من العوامل التي تقف وراء ظهور الكرش الذي يؤثر على مظهر الجسم ومن أهم ما يعمل على إزالته هو تناول بعض الأطعمة من أجل التخفيف من مشكلة الكرش وإذابة الدهون ومن خلال هذا المقال سوف نعمل على توفير كافة المعلومات الصحية عن هذا الموضوع

 الأطعمة التي تعمل على إذابة دهون الجسم

الخضار: الخضراوات الورقية الخضراء، مثل البقدونس والجرجير والسبانخ والخس والكرفس، غنية بالفيتامينات والمعادن وقليلة السعرات الحرارية وهي تتحول إلى مادة سائلة دون أن تخزن فيه بعكس أنواع الأوراق الأخرى وتعمل على وجود الإسهال الذي يقلل الدهون.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة
كم من الوقت يحتاج الجسم للتخلص من الكرش؟

 

الشوفان: يعتبر الشوفان من أكثر المكملات الغذائية فاعلية في بداية اليوم دون أن يسبب زيادة الوزن وبالتالي القضاء على الكرش، فالشوفان مكمل غذائي متكامل يعزز فقدان الوزن على المدى الطويل، وكذلك يساعد في التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الكرش لاحتوائه على ألياف قابلة للذوبان.

الأنظمة الغذائية قليلة الدسم: يعتقد بعض الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا متوازنًا أنه يكون خالي من الدهون بجميع أنواعها التي تتسبب في العديد من الأمراض، بما في ذلك السمنة وفي الواقع بعض الدهون موجودة بالفعل ولكن تكون من الدهون المشبعة مثل المكسرات والكمثرى والسلمون وزيت الزيتون هي مصادر مفيدة للصحة، كما أنها تقلل الدهون في منطقة الكرش بشكل خاص. عندما تؤكل بقليل.

اللوز: يحتوي اللوز الخام على نسبة عالية من الألياف، مما يقلل من الجوع لفترات أطول وأكدت الدراسات العلمية المنشورة عام 2007 حول الأنظمة الغذائية عالية الطاقة أن اللوز لا يراكم الدهون في المعدة بأي شكل من الأشكال لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول كمية صغيرة من اللوز كل يوم.

 خل التفاح: يساعد خل التفاح على الهضم ويقلل من إنتاج الدهون والسكر في الكبد لاحتوائه على حامض ويثبط الشهية، وفقًا لبحث أظهر أن حمض الأسيتيك يثبط تراكم الدهون في بعض الأماكن وبالتالي يقلل الشهية كما أنه يساعد على إذابة الدهون الزائدة في الجسم وخاصة في منطقة الكرش وهي من أفضل الطرق للتخلص من السموم في الجسم.

الشاي الأخضر: يطلق المزيد من الماء في الجسم مما يساعد على تقليل الالتهابات، وبالتالي تسريع عملية التمثيل الغذائي، وحرق المزيد من الدهون في الجسم.

عصير التوت: يحتوي عصير التوت على مستويات عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين ج، الذي يزيل الماء الزائد الذي يسبب انتفاخ البطن وبالتالي يكتسب إزالة الكرش.