طرق بسيطة للتخلص من حموضة المعدة

طرق بسيطة للتخلص من حموضة المعدة
كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة؟

هل تعانى من حرقة المعدة ؟ هل لديك مشاكل فى صحة الجهاز الهضمى تتسبب فى الحموضة وحرقة المعدة ؟ هل ترغب فى تناول كافة الأطعمة ويمنعك من ذلك حرقة المعدة المزعجة ؟ اذا كانت الإجابة بنعم فعليك متابعتنا في السطور المقبلة لمعرفة ابسط الطرق التى تخلص من حرقة المعدة ولكن فى البداية يجب الوقوف على بعض الحقائق وهى إن حرقة المعدة او الحموضة، هى واحدة من اشهر مشاكل الجهاز الهضمى، وتنتج اما عن وجود خلل فى صحة الجهاز الهضمي من مشاكل القولون او زيادة أحماض المعدة والتهاباها او من تناول بعض الأطعمة التى تتسبب فى زيادة حموضة المعدة ومن اهم الطرق التى تساعد فى التخلص من حرقة المعدة  :

1– تجنب بعض الاطعمة :

هناك بعض الاطعمة التى تضر صحة الجهاز الهضمي وتسبب فى القولون العصبي وحرقة المعدة مثل السكريات والكافيين واللحوم والبيض ولذلك وللتخلص من حرقة المعدة يجب تجب هذه الأطعمة لفترة ولذلك لتقليل احماض المعدة وبالتالي جهل الجهاز الهضمي، يعمل بشكل صحيح وتجنب الحموضة وحرقة المعدة.

2- الاطعمة الباردة :

تناول الاطعمة الباردة له تاثير السحر في التخلص من حرقة المعدة حيث انه يعمل كمهدئ للمعدة وبالتالى يقلل من افراز احماض المعدة ويقلل من الحموضة، ولذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة الباردة أو حتى تبريد الطعام قبل تناوله فهذا سوف يساعد كثيرا فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى من حرقة المعدة.

3- تناول الاوراق الخضراء :

الأطعمة الغنية بالكلوروفيل تعتبر افضل علاج لحرقة المعدة والحموضة لأنها تحافظ على صحة الجهاز الهضمى حيث انها غنية بالمواد الغذائية ولاتحتاج الى صعوبة فى الهضم ويتم امتصاص عناصرها الغذائية سريعا ولذلك فهى لا تتسبب فى حرقة المعدة وتعتبر علاج للحموضة لان هذه الاوراق الخضراء غنية بالانزيمات والماغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامين A,C مما يعزز من حمض الهيدروكلوريك فى المعدة وبالتالى يقلل الأحماض الضارة التى تتسبب فى حرقة المعدة والاحساس بالحموضة.

4- استخدام خل التفاح :

يساعد خل التفاح كثيرا فى عملية الهضم ويعتبر من افضل الأشياء التى تحافظ على صحة الجهاز الهضمى وعلى الرغم من ان خل التفاح من الحمضيات الا انه بمجرد من ان يدخل الجسم يتحول الى قلويات تساعد فى خفض افرازات الاحماض فى المعدة كما انه يحتوى على البريبايوتكس والانزيمات التى تساعد فى عملية الهضم دون افراز احماض فى المعدة وبالتالى علاج حرقة المعدة والحموضة، ولذلك فأن تناول معلقة من خل التفاح او وضعها على السلطة او فى الماء يعتبر من افضل الطرق للتخلص من حرقة المعدة بعد تناول وجبة دسمة.

5- تناول منتجات الألبان :

لا يوجد افضل من منتجات الألبان كعلاج فعلاج للحموضة وحرقة المعدة حيث تحتوى منتجات الألبان على الأنزيمات والبروبيوتك والبروتين والفيتامينات والمعادن مما يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، والتخلص من مشاكله من التخلص من الغازات وعسر الهضم والانتفاخ والإمساك وبالتأكيد حرقة المعدة والحموضة.

هناك العديد من الطرق التقليدية التي تساعد في علاج حرقة المعدة منها عدم تناول الطعام في ساعة متأخرة من الليل وشرب كمية وفيرة من الماء، وتجنب تناول الحمضيات ولكن قبل كل هذا يجب استشارة الطبيب المختص لمعرفة اذا كان يوجد هناك أي مشكلة تهدد صحة الجهاز الهضمي هى التى تسبب حرقة المعدة وتستدعى العلاج.