خريطة بريطانيا والإمارات القديمة والدول المجاورة لها وموقع إماراتها

خريطة بريطانيا والإمارات القديمة والدول المجاورة لها وموقع إماراتها

خريطة بريطانيا والإمارات القديمة والدول المجاورة لها وموقع إماراتها، دوله الإمارات العربية المتحدة هي من أهم وأغنى دول الخليج العربي، وتقع دوله الإمارات في غرب قارة آسيا وتتضمن دوله الإمارات العربية المتحدة على مجموعة من الآثار والمعالم الأثرية والثقافية الهامة، وتسعى الحكومة الإماراتية لاستقطاب السياح من مختلف دول العالم لمشاهدة هذه المعالم والآثار، ويذكر بأن دولة الإمارات كانت تسمى باسم امارات الساحل المتصالح او ساحل عمان خلال حكم الاحتلال البريطاني.

خريطة بريطانيا

بريطانيا جزيرة في شمال غرب أوروبا، تحيط بها المياه من جميع الجهات وتطل على بحر الشمال من الشرق والقناة الإنجليزية من الجَنُوب التي تربطها بفرنسا عبر نفق بحري وبحر سلتيك والبحر الأيرلندي من الغرب وشمال المحيط الأطلسي من الشمال إحداثيات المدينة هي -50 ° 53 شمالاً، 2-25 ° غربًا وتبلغ مساحة المملكة المتحدة 229.848 كيلومتر مربع.

ماهي الإمارات السبع

نظرًا لنظام الحكم الفيدرالي فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تختلف عن أي دولة عربية أخرى وهي مقسمة إلى سبع إمارات  طبقً لـخريطة الإمارات : دبي وعجمان وأبو ظبي والشارقة وأم القيوين ورأس الخيمة ولكل منها ملكها والآن بملف كامل خريطة مدن الإمارات العربية المتحدة.

  • إمارة دبي

إمارة دبي هي الثانية بعد إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمساحة إجمالية تبلغ 3885 كيلومتر مربع. وفقًا لتقديرات عام 2011، تقع إمارة دبي على ساحل الخليج العربي ويبلغ عدد سكانها حوالي 2،003،170 مليون نسمة. تشتهر دبي بالعديد من مَحَالّ والأسواق.

  • إمارة رأس الخيمة

تبلغ مساحة إمارة رأس الخيمة حوالي 1،684 كيلومتر مربع مما يجعلها رابع أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تشتهر إمارة رأس الخيمة بمنطقة خور خوير الصناعية، التي تضم عددًا من الصناعات الرئيسية مثل الأسمنت والحجر والرخام، بالإضافة إلى ميناء صقر ميناء التصدير الرئيس للإمارة.

  • إمارة الشارقة

تبلغ مساحة إمارة الشارقة حوالي 2،590 كيلومتر مربع، مما يجعلها ثالث أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث المساحة. تقع إمارة الشارقة على شاطئ الخليج العربي وتشتهر إمارة الشارقة بكونها المركز الثقافي للإمارة، حيث تم تسميتها بالعاصمة الثقافية للعالم العربي من قبل اليونسكو في عام 1998.

  • إمارة أبو ظبي

تبلغ مساحة إمارة أبوظبي حوالي 67،340 كيلومتر مربع وتحدها المملكة العربية السُّعُودية وسلطنة عمان والخليج العربي تعد مدينة أبوظبي والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية هي المناطق الرئيسية الثلاث لإمارة أبوظبي.

  • إمارة الفجيرة

تبلغ مساحة إمارة الفجيرة حوالي 1165 كيلومترًا مربعًا وتمتد لمسافة 90 كيلومترًا على طول خليج عمان وتشتهر إمارة الفجيرة بوجود مطار الفجيرة الدولي وميناء الفجيرة.

  • إمارة أم القيوين

تبلغ مساحة إمارة أم القيوين 777 كيلومتر مربع. تقع إمارة أم القيوين بين الشارقة ورأس الخيمة من الغرب والشرق على التوالي. تقع على ساحل الخليج العربي تتمركز جميع الوزارات الحكومية والإدارات الحكومية الأخرى.

  • إمارة عجمان

تعد إمارة عجمان أصغر الإمارات السبع من حيث المساحة، ويبلغ عدد سكانها 206،997 نسمة. تتكون إمارة عجمان من ثلاث مدن: عجمان ومصفوت والمنام.

خريطة الإمارات وحدودها

تساعد خريطة إمارات الصم في تحديد الإمارات السبع ومع ذلك إذا كنت ترغب في رسم خريطة الإمارات باستخدام عناصر الخريطة ومقياس الرسم فيجب مراعاة المناطق المختلفة لكل إمارة بالكيلومتر المربع أو كنسبة مئوية من مساحة الدولة على النحو التالي:

  • تبلغ مساحة أبوظبي 76340 كيلومترًا مربعًا، أو 86.67 في المائة من إجمالي مساحة الدولة.
  • تغطي دبي 3883 كيلومترًا مربعًا، أو 5٪ من إجمالي مساحة الدولة.
  • تغطي الشارقة 2590 كيلومترا مربعا، أو 3.33 في المائة من الحجم الإجمالي للبلاد.
  • تبلغ مساحة رأس الخيمة 1،684 كيلومترًا مربعًا، أو 2.2٪ من إجمالي مساحة الدولة.
  • تبلغ مساحة الفجيرة 1165 كيلومترًا مربعًا، أي حوالي 1.5 في المائة من الحجم الإجمالي للبلاد.
  • تبلغ مساحة أم القيوين 777 كيلومترًا مربعًا، أي ما يعادل 1٪ من إجمالي مساحة الدولة.
  • تبلغ مساحة عجمان 259 كيلومتراً مربعاً، أو 0.33 في المائة من إجمالي مساحة الدولة.

خريطة الإمارات والدول المجاورة

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في قلب الخليج العربي ويمكن الوصول إليها جواً من الكويت أو المملكة العربية السعودية أو سلطنة عمان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن الوصول إليها من باكستان وإيران والعراق.

يبلغ طول الحدود البرية مع الدول المجاورة (867 كيلومتر)، (410 كيلومتر) مع سلطنة عُمان و457 كيلومتر مع المملكة العربية السعودية.