خطوات سريعة لتحضير تحلية كنافة مبرومة ‏مع القشطة في المنزل بمقادير وطريقة ناجحة 100%

خطوات سريعة لتحضير تحلية كنافة مبرومة ‏مع القشطة في المنزل بمقادير وطريقة ناجحة 100%

ان الكنافة تعد احدى الحلويات الشرقية الشهيرة في بلدي مصر وبلدان الشام، حيث ان تحضير الكنافة يتم غالبا في المناسبات المختلفة والأعياد.

وسوف نتعرف في هذه السطور على طريقة عمل الكنافة المبرومة المقرمشة بالقشطة بطريقة سهلة ومضمونة في البيت:

*طريقة عمل الكنافة المبروم بالقشطة:

1ـ كيلو جرام من عجينة الكنافة.

2ـ كوب من السمن البلدي أو السمن النباتي.

3ـ نصف كيلو جرام من القشطة.

4ـ نصف كوب من الفستق المجروش.

5ـ أثنين كوب من الشربات البارد للتزيين.

*طريقة التحضير:

1ـ الخطوة الأولي قومي بإحضار عجينة الكنافة ‏ثم اتركي الكنافة على طولها ‏ثم بعد ذلك قومي بوضع كمية قليلة من السمن البلدي أو السمن النباتي على عجينة الكنافة ‏حتى يسهل علينا لف الكنافة ثم بعد ذلك قومي بفرد عجينة الكنافة بشكل طولى على سطح صلب ثم بعد ذلك ضعي كمية كافية من العجين.

2ـ الخطوة الثانية ‏قومي بوضع حشوة القشطة أو جبن للحلويات حسب ذوق كل شخص  على طرف عجينة الكنافة ثم بعد ذلك نبدأ بلف الكنافة على شكل رول وبعد ذلك نقسمها حسب الطول التى تريدينه أو نمد عجينة الكنافة بعد ذلك قص شعيرات الكنافة على الطول التى تريدينه وابدئي بالحشو ثم نلف عجينة الكنافة ونضعها في الصينية.

3ـ الخطوة الثالثة قومي بإحضار صينية مناسبة ثم ضعي فيه لفات الكنافة ونضيف إلى الكنافة السمن البلدي أو السمن النباتي.

4ـ الخطوة الرابعة قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم ضعي بعد ذلك صينية الكنافة في الفرن لمدة خمس عشرة دقيقة حتى تكتسب الكنافة اللون الذهبي وبعد مرور الوقت قومي بإخراج الصينية من الفرن وقومي بعد ذلك وضعي الشربات البارد على صينية الكنافة وبعد ذلك قومي بالتزيين بالفستق المجروش ثم أصبحت صينية الكنافة المبروم بالقشطة جاهزة للتقديم وقدميها إلى أفراد أسرتك.