دائـرة الشـؤون البلديـة تستقبل السفير الروماني

استقبل رئيس دائـرة الشـؤون البلديـة بإمـارة أبوظبـي سفير رومانيا لدى الدولة بمكتب معاليه في الدائرة. وجرى خلال المقابلة بحث أواصر التعاون الثنائي بين البلدين وفرص التعاون المستقبلية في مشروعات اقتصادية ذات اهتمام مشترك، وقد حضر اللقاء سعادة خليفة المزروعي، مدير عام بلدية مدينة أبوظبي.
ومن جانبه، رحب الهاجري بزيارة السيد جويا مؤكدا معاليه في هذا الصدد استعداد الدائرة لتقديم الدعم اللازم الذي يسهم في توثيق وتنمية أطر التعاون بين البلدين، داعيا شركات القطاع الخاص والعام الرومانية للاطّلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في إمارة أبوظبي والنمو المتسارع التي تشهده إضافة إلى بحث سبل التعاون في مجالات تبادل المعرفة وتطبيق أفضل الممارسات في النظام البلدي.
وبدوره أكد سعادة جويا على عمق العلاقات المتينة بين البلدين مشيرا إلى أن دولة الإمارات تعتبر حاليا نقطة الانطلاق للصادرات الرومانية من آلات و ماكينات وأثاث ووقود الطائرات. وأعرب عن أهمية الارتقاء بهذه العلاقة وتعزيزها بما يخدم مصالح الطرفين قائلا: “إنه أمام كلا البلدين فرص عديدة ومتنوعة للاستثمار وإقامة المشروعات المشتركة إلى جانب تبادل الخبرات والمعرفة تحديدا في مجالات التطوير العقاري والتخطيط العمراني و الزراعي والبنى التحتية.”

معلومات عن دائرة الشؤون البلدية 
بدأت دائرة الشؤون البلدية عملياتها في مايو 2007 بعد قرار المجلس التنفيذي لأبوظبي استكمال النظام البلدي للإمارة. وقد تم إنشاء الدائرة كمؤسسة حكومية جديدة مهمتها قيادة وتنسيق ومراقبة ثلاث بلديات هي أبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية. وتقوم دائرة الشؤون البلدية بدور تنظيمي في حين أن تقديم الخدمات والعمليات يبقى ضمن مسؤوليات البلدية. ثم استهلت دائرة الشؤون البلدية في 5 مايو 2008 رحلتها الجديدة في تقديم الخدمات البلدية بالتعاون مع بلدية أبوظبي، وبلدية العين، وبلدية المنطقة الغربية إثر توقيع مرسوم البلديات.