دعاء أول ليلة من رؤية هلال ذي الحجة .. أول يوم من عشر ذي الحجة

دعاء أول ليلة من رؤية هلال ذي الحجة .. أول يوم من عشر ذي الحجة

دعاء رؤية هلال ذي الحجة، أيام قليلة ونستقبل شهر ذو الحجة  أخر شهور السنة الهجرية، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في فضل العشر من ذي الحجة: (ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر. قالوا: ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجلٌ خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء)، لذلك فأن العشر من ذي الحجة من أفضل أيام الدنيا، وكنوز الدنيا لا تعوض ساعة أو ثانية ،فالواجب استغلالها بالعبادات من صلاة وصيام وذكر ودعاء، لذلك ننشر لكم دعاء أول ليلة من رؤية هلال ذي الحجة  ودعاء أول يوم من عشر ذي الحجة  إذا يترقب المسلمون ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة ليقتربوا إلى الله بالصيام والدعاء.

دعاء رؤية هلال شهر ذي الحجة

كان الرسول صلى الله عليه وسلم إِذا رأى الهِلالَ قال: «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ» رواه الترمذي، ففي شهر الحج تجتمعوا الفضائل ففيه موسم الحج حيث يذهب المسلمون للحج لمن استطاع منهم سبيلا، وفيه الوقوف بعرفة وفيه عيد الأضحى.

  • دعاء أول ليلة من رؤية الهلال :”اللهم إنى أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلاظلك”.
  • دعاء أول ليلة من رؤية الهلال :”اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَ الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَ الطَّالِبُ وَ الرَّاغِبُ وَ الرَّاهِبُ، وَ أَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ وَ هَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ”.

دعاء أول يوم من عشر ذي الحجة

من المقرر أن يكون موعد رؤية هلال شهر ذي الحجة ، فعند ثبوت الرؤية سيكون 30 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة هجريا.