دعاء وداع رمضان 2024.. دعاء 29 رمضان (اختم لنا بالسعادة والرحمة والمغفرة).. أدعية أخر أيام رمضان 1445

دعاء وداع رمضان 2024.. دعاء 29 رمضان (اختم لنا بالسعادة والرحمة والمغفرة).. أدعية أخر أيام رمضان 1445

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد، أيام قليلة جداً تفصلنا عن أول أيام عيد الفطر المبارك للعام 1445-2024، في جميع الدول الإسلامية والعربية، حيث وضحت الحسابات الفلكية أن أول أيام شهر شوال ستكون يوم الاثنين القادم، فيما دعت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر شوال 1445، ومع قرب نهاية رمضان بدأ البحث المكثف عن دعاء وداع شهر رمضان 1445، حيث يجتهد المسلمون فيما تبقى من أيام رمضان بالعبادة والدعاء والذكر والاستغفار، راغبين من الله عز وجل أن يكونوا من عواد الشهر الكريم أعواماً وأعواماً، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يكونوا قد أحسنوا ضيافته بالذكر والقيام وقراءة القرآن، وأن يكونوا ممن فازوا بالعتق من النيران.

نستعرض لكم فيما يلي دعاء وداع رمضان مفاتيح الجنان 2024 -1445 دعاء آخر يوم رمضان واستقبال العيد مكتوبة ومستجابة، ليتمكن الجميع من الاستفادة من دعاء وداع شهر رمضان الصحيفة السجادية.

دعاء وداع رمضان

دعاء وداع شهر رمضان 1445 مفاتيح الجنان، أكثر مايردده المسلمون في العشر الأواخر من رمضان دعاء ( اللهم إنك عفوا تحب العفو فأعفو عنا)، ومن أدعية وداع رمضان المستجابة:

  • اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً اللهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى تظفرنا فيه بكل خير مطلوب، وجزيل عطاء موهوب، وتقينا فيه من كل مرهوب أو بلاء مجلوب أو ذنب مكسوب.
  • اللهم إني أسألك ميتة سوية، اللهم اجعل مردنا مرداً نسعد بعده أبداً، ولا تجعلنا نشقى بعده، اللهم إنا نسألك العلا من الجنة.
  • اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.
  • اللهم اجعلنا من المقبولين، واجعلنا ممن قام رمضان إيماناً واحتساباً وفاز بعفوك وغفرانك.
  • اللهم إني أسألك بعظيم أسمائك وجميل ثنائك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا أعظم شهر رمضان مر علينا منذ أنزلتنا إلى الدنيا، وبركة في عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وشفعني في مسائلي، وتمام النعمة عليّ وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه. اللهم إني أسألك العيشة التي لا يفارقها الفرح، ولا يتخللها الحزن.
  • اللهم إنك قلت في كتابك المنزل “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن” وهذا شهر رمضان وقد أوشك على الرحيل، فأسألك بوجهك الكريم وكلماتك التامة إن كان بقي عليّ ذنب لم تغفره لي أو تريد أن تعذبني عليه ألا يطلع فجر هذه الليلة أو ينتهي هذا الشهر إلا وقد غفرته لي يا أرحم الراحمين.

دعاء وداع رمضان مفاتيح الجنان

شهر رمضان فرصة عظيمة لكل مسلم ومسلمه ليزيد فيه حسناته ويتضاعف الأجر والثواب وخصوصا في العشر الأواخر وليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.

  • اللهم أعده علينا وعلى المسلمين أعواماً عديدة واعتق رقابنا ورقاب والديْنَا وذرياتنا من النار.
  • اللهم يا حي يا قيوم وسعت رحمتك كل شيء، ياذا الجود والفضل والكرم نسألك أن تختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك.
  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، والنجاة من نيرانك، اللهم اجعلنا فيه من المقبولين ومن النار معتوقين.
  • ربنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا به، اللهم أعده علينا بالخير أعواماً عديدة وأزمنة مديدة ونحن ومن نحب بأتم الصحة والعافية.
  • اللهم تقبل منا بضاعتنا المُزجاة وتصدق إلينا بعفوك وكرمك وقبولك، واجعلنا ممن غفرت لهم وأعتقنا ووالدينا وجميع المسلمين من النار.
  • اللهم اجبر كسرنا على فراق أحب الشهور إلى قلوبنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك.
    اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك، واجعله شاهداً لنا لا علينا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة.
  • اللهم اجعلنا ممن شملتهم الرحمة وعمتهم المغفرة وحازوا بعتقٍ من النار.

دعاء 29 رمضان 2024

صيغة دعاء يوم 29 من شهر رمضان المبارك 2024-1445:

 “اللهم لك الحمد بمحامدك كلها على جميع نعمائك كلها، حتى ينتهي الحمد إلى ما تحب وترضى، وهذا آخر يوم من شهر رمضان فاختم لنا بالسعادة والرحمة والمغفرة، والرزق الواسع الكثير الطيب، الذي لا حساب فيه ولا عذاب عليه، والبركة والفوز بالجنة، والعتق من النار، ولا تجعله آخر العهد منه، وأهله علينا، بأفضل الخير والبركة والسرور علي، وعلى أهلي ووالدي وذريتي يا كريم”

دعاء آخر رمضان واستقبال العيد

في آخر أيام رمضان نسأل الله عزو وجل أن يمدنا بالصحة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة في نهاية رمضان اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني.

اللّـهُمَّ فَتَقَبَّلْهُ مِنّا بِاَحْسَنِ قَبُولِكَ وَتَجاوُزِكَ وَعَفْوِكَ وَصَفْحِكَ وَغُفْرانِكَ وَحَقيقَةِ رِضْوانِكَ حَتّى تُظَفِّرَنا فيهِ بِكُلِّ خَيْرٍ مَطْلُوبٍ وَجَزيلِ عَطاءٍ مَوْهُوبٍ وَتُوقِيَنا فيهِ مِنْ كُلِّ مَرْهُوبٍ اَوْ بَلاَءٍ مَجْلُوبٍ اَوْ ذَنْبٍ مَكْسُوبٍ , اللّـهُمَّ اِنّى اَسْاَلُكَ بِعَظيمِ ما سَاَلَكَ بِهِ اَحَدٌ مِنْ خَلْقِكَ مِنْ كَريمِ اَسْمائِكَ وَجَميلِ ثَنائِكَ وَخاصَّةِ دُعائِكَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَاَنْ تَجْعَلَ شَهْرَنا هذا اَعْظَمَ شَهْرِ رَمَضانَ مَرَّ عَلَيْنا مُنْذُ اَنْزَلْتَنا اِلَى الدُّنْيا، بَرَكَةً في عِصْمَةِ ديني وَخَلاصِ نَفْسي وَقَضاءِ حَوائِجي وَتُشَفِّعَني في مَسائِلي وَتَمامِ النِّعْمَةِ عَلى وَصَرْفِ السّوءِ عَنّي وَلِباسِ الْعافِيَةِ لي فيهِ.

اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوة لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.