طباعة خروج وعودة برقم الاقامة والرسائل القصيرة خطوة بخطوة

طباعة خروج وعودة برقم الاقامة والرسائل القصيرة خطوة بخطوة
تاشيرة الخروج والعودة

طباعة خروج وعودة ، تعد تأشيرة خروج وعودة المقيم من أهم المستندات التي يحتاجها الوافد والمقيم عند خروجه من المملكة والعودة إليها مرة أخرى، لأنها تضفي على وجوده الطابع الرسمي والقانوني، ولكن رغم أهميتها تلك قد يتناسى البعض طباعة خروج وعودة عند السفر، معتمدين على أن الإجراءات أصبحت تتم بشكل الكتروني.

ولكن هذا لا ينفي ضرورة تواجد هذه التأشيرة مع المقيم عند عودته للمملكة، حتى تُجنبه الكثير من المشاكل والعراقيل التي قد تظهر في أي وقت، وعبر موقعنا هذا سنيسر عليك الأمر ونقدم لك الطريقة التي يمكن اتباعها في طباعة خروج وعودة بكل بسهولة، ودون تكبد أي عناء.

ولكن أولًا هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب أن تعرفها حول تأشيرة الخروج والعودة :

 

  • تقدم خدمة مقيم كل ما يخص تأشيرة الخروج والعودة، وهي الخدمة التي تقدمها المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع شركة العلم لأمن المعلومات.
  • يتم إصدار التأشيرة الكترونيًا في أقل من دقيقتين، كما يتم سداد رسوم المعاملة لأحد البنوك المعتمدة عبر الموقع الالكتروني للبنك، وبعدها يقوم الموظف بالدخول لبوابة مقيم بكلمة المرور حتى يقوم بإصدار التأشيرة وطباعتها.
  • تتم طباعة التأشيرة بعد ذلك وإرفاقها بالجواز بعد ختمها، ثم يتوجه المقيم للسفر بكل أمان إلى وجهته التي ينشدها، وفي حالة إلغاء السفر يمكن إلغاء التأشيرة خلال مدة سريانها من خلال بوابة مقيم، حتى يتجنب المقيم دفع أي غرامات مالية عند انتهائها

طباعة خروج وعودة

 

هناك أكثر من طريقة يمكن بها طباعةخروج وعودة المقيم بكل سهولة ودون تكبد عناء الذهاب لمنطقة الجوازات، فكل الإجراءات أصبحت تتم بشكل الكتروني، لذا على المقيمين القيام بتلك الخطوة وعدم التكاسل قبل الخروج من المملكة حتى لا يتعرضوا لأي مشكلات عند العودة.

 

طباعة خروج وعودة عبر الرسائل القصيرة

 

يقوم المقيم في هذه الطريقة بطباعة تأشيرة خروج وعودة عن طريق خدمة الاستعلامات الالكترونية، التي تتيحها خدمة مقيم.

فعند الدخول على الموقع تظهر نافذة بالشكل التالي فيها خانة لرقم التأشيرة وخانة أخرى لرقم التأكيد، على المقيم أن يقوم بملء تلك الخانات، ثم الضغط على كلمة طباعة التأشيرة لتتم طباعة تأشيرة الخروج والعودة.

 

طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة

  • من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية يمكن للمقيم أن يقوم بطباعة التأشيرة فمن خلال الدخول على الرابط التالي يمكن اختيار صلاحية التأشيرة، لتظهر نافذة جديدة.
  • في الخانة الأولى يقوم المقيم باختيار رقم الاقامة.
  • أما الخانة الثانية فيتم فيها اختيار الاسم أو رقم الجواز أو رقم الاقامة.
  • وبعد الانتهاء من هذا الخطوة يقوم المقيم بالضغط على كلمة تحقق الموجودة بالأسفل، لتظهركل بيانات التأشيرة بدءًا من الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الجواز حتى نوع التأشيرة ورقمها وتاريخها ومدتها إلى ما غير ذلك.

وبعد تحقق المقيم من صلاحية التأشيرة يمكنه طباعتها بكل سهولة، ويتم احتساب تأشيرة الخروج والعودة من وقت استخراجها وليس من تاريخ مغادرة المملكة، وفي حالة وجود أي صعوبات عند طباعة التأشيرة يمكن الاتصال بمركز الدعم الفني على رقم 920000356 للتحقق من المشكلة وحلها.