طرح 1665 أرضا مجانية لمستفيدي سكني.. طريقة التقديم والخطوات

طرح 1665 أرضا مجانية لمستفيدي سكني.. طريقة التقديم والخطوات
طباعة عقد إيجار

أعلنت وكالة الأراضي والمساحة بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، توفر 1665 أرضًا لمستفيدي سكني بمنطقة عسير، وذلك بعدما جرى الانتهاء من أعمال تطوير البنية التحتية لها في مخطط شرفات الوادي بمحافظة بلقرن، حيث تأتي تلك الخطوة في إطار مخطط الوزارة لطرح العديد من الأراضي المجانية للمستفيدين من سكني.

وانتهت أعمال تطوير البنية التحتية لهذا المخطط بعد إجراء أعمال السفلتة اللازمة بالإضافة إلى التسوية، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى لتصبح جاهزة بشكل كامل لعملية الطرح التي ستحددها الوزارة خلال الساعات المقبلة، بعد الانتهاء من كل التفاصيل اللازمة لذلك.

ويعمل برنامج سكني على إتاحة خاصية اختيار المخطط السكني والأراضي المناسبة عقب معاينة مواقعها بواسطة مستفيدي خيار الأراضي السكنية وذلك وفق رغباتهم واحتياجاتهم.

كما يواصل البرنامج إصدار عقود الأراضي إلكترونيًا، في إطار العمل على استحداث حلول إلكترونية تساعد الأسر على التملك، على أن يكون ذلك من خلال خيارات البناء الذاتي والوحدات السكنية تحت الإنشاء والوحدات الجاهزة والأراضي السكنية.

ويتيح مخطط شرفات الوادي نحو 1665 أرضًا سكنية وذلك على مساحة تتجاوز 2.3 مليون م2، والتي تأتي ضمن أكثر من 150 مخططًا سكنيًا تعمل عليها الوزارة حاليًا.

أقرأ المزيد:

عاجل وهام رابط وخطوات التقديم على الأراضي المجانية من سكني اليوم

شروط الحصول على أرض وقرض وزارة الإسكان سكني المجانية

سكني

 

ويخطط برنامج سكني إلى مواصلة تحقيق مستهدفاته من خلال العمل على خدمة أكثر من 225 ألف أسرة منها 186 ألف أسرة سكنت منازلها، فيما سيستفيد من سكني 180 ألف أسرة جديدة خلال عام 2022 عبر قروض عقارية مدعومة وغيرها من البرامج السكنية الأخرى.

خطوات التقديم على الأراضي المجانية سكني

  • يحتاج التقديم على الأراضي المجانية سكني الدخول على منصة سكني والتسجيل عليها من قبل المستفيد.
  • يجرى بعدها اختيار المنتج السكني.
  • الخطوة الثالثة تكون عبر ملء البيانات المطلوبة من البرنامج بشكل صحيح مع اختيار المخطط السكني الذي يرغب المستفيد في الحجز به.
  • وصول رسالة الموافقة بعد إتمام عملية التسجيل في الموقع في المواعيد المحددة.