طرق استخدام الاسواق المالية كمؤشر للتدوال بسوق العملات

طرق استخدام الاسواق المالية كمؤشر للتدوال بسوق العملات
اسواق التداول

تجار العملات الأجنبية سواء محترفون او مبتدئين  يركزون اهتمامهم  بشكل كبير على استراتيجيات التقنية وإشارات التحليل الفني،المتوسطات المتحركة حطوط الاتجاه (ترند) عند تداول اليورو أو الجنيه الاسترليني، و نادرا ما يعيرون الانتباه للأسواق ألأخرى للحصول على تلميحات إضافية في اتجاه تحرك السوق، ولكن ما لا يعلمون أن يمكن لهذه الأسواق الأخرى في بعض الأحيان أن تكون المفتاح لصفقة مربحة أو لتفادي تجارة خاسرة في سوق الصرف الأجنبي.

طرق استخدام الاسواق المالية كمؤشر للتدوال بسوق العملات
اسواق التداول

لسنوات قام مديري المحافظ بالأسواق المالية بأتباع صفقات أسواق اخري ثانوية التي لها دورا بتحركات السوق  للتأكد من صحة مسيرتهم باستخدام منصات التداول متقدمة الرسم، هؤلاء المهنيين قادرون على رؤية العلاقات بين الأسواق حركات تكشف بين الاستثمارات في نفس الاتجاه أو مختلفة، وتعرف بعض هذه الارتباطات إلى السوق النفط الخام والدولار الكندي أو العقود الآجلة للذهب والدولار الأسترالي، وبعض ليست شائعة جدا  مثل الدولار الأمريكي / اليابانية معدل سعر صرف الين وقصيرة الأجل على السندات الحكومية اليابانية.

دعونا نلقي نظرة خاطفة سريعة على بعض الأسواق الأخرى التي يمكن أن تقدم نظرة ثاقبة التحركات المحتملة سوق العملات.

سوق السندات
صدقوا أو لا تصدقوا، الصلة بين العملات والسندات وثيقة جدا اتجاه كل من الأصول الاستثمارية تعتمد على نطاق واسع على وجود بيئة البلد الاقتصادية والسياسة النقدية، إذا كان الاقتصاد هو عرض قوة، وسيسلط المستثمرون العالميون شراء السندات التي يجري تقديمها من قبل بلد معين نبحث دائما عن معدلات عالية من الاستقرار والعودة.

سوف يتسبب هذا  لزيادة الطلب على العملة في البلاد، وبالتالي ارتفاع قيمة العملة المستثمرين العالميين الراغبين في الاستثمار في البلد (وبنيته التحتية) سوف يكون دائما إلى التعامل في العملات في البلاد أنها تسير جنبا إلى جنب، لذالك العملات التي تعرض قوة وثبات تعرض أيضا عائد لارتفاع العملات على أساس قوة الاقتصاد الدولي.

هذا هو السبب ان مديري الأموال يتابعون أنماط العائد على السندات قصيرة الأجل لتأكيد من صحة الاتجاه في سوق العملة، ويمكن لحركة واحدة في الأصول التنبؤ أو تأكيد هذه الخطوة في أصل آخر.

احد أزواج العملات التي يظهر هذه العلاقة هو الدولار الأمريكي / الين الياباني سعر الصرف، في سوق العملات الأجنبية الدولار / ين يتحرك زوج العملات متزامنا مع تحرك الاقتصاد الحكومة اليابانية على تداول قصير الآجل ولا سيما اليابان ويلاحظ تطابق العلاقة باخر عامين، يمكننا أن نرى هذا النمط كان قويا بشكل خاص في معظم أنحاء العام 2010.

وخلال هذا الوقت، قد انحاز تكهنات في السوق مع التقدير في الين الياباني. مع تلميحات من الانتعاش الاقتصادي العالمي تطفو على السطح، والمصدرين اليابانيين انتعاش أسرع من نظيراتها في الولايات المتحدة مما يؤدي إلى ارتفاع معدل النمو في اليابان.

ونتيجة لذلك، تراهن على المستثمرين العالميين آفاق أفضل للأسواق اليابانية المستثمرة في الديون قصيرة الأجل، وساعد الطلب لتعزيز التقدير الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي من مايو الى سبتمبر 2010.

سوق العقود الآجلة  

المشتقات الأجلة ( الخيارات) مثل العقود الآجلة للعملة هي أيضا كعامل رابط في تأكيد الاتجاهات على المدى القصير في أسعار صرف العملات الأجنبية في أسواق الأسهم، وشركات السمسرة والتجار نتطلع إلى حجم تداولات السوق في تأكيد اللحظ المثالية للتداول، بينما ينظر تجار العملة، لاستخدام في العقود الآجلة للعملة لمصلحة قياس الطلب في السوق للعملة معينة، ويمكن استخدام هذا النوع من المعلومات لتنبؤ الطلب في المستقبل ليس فقط بالنسبة للعملات، ولكن السلع الأساسية أيضا.

على الرغم من أن بعض المحللين الاستراتيجيين يتابعون إصدارات المعاملات التجارية وغير التجارية المفتاح هو ان ننظر إلى الإصدارات غير التجارية، عادة ما يتم تحديد المواقع غير التجارية من جانب الكيانات التي يتم المضاربة في السوق، الحيلة هي هنا لرؤية الطلب لفرصة في عملة معينة في تأكيد أو تلميح إلى اتجاه حركة كسر وارتداد يلفت اهتماما كبيرا في عملة يعني ان جزءا كبيرا من السوق على جانب واحد من السوق — جعل النتيجة العكسية اكثر احتمالا، إذا كان كل تاجر قام بعملية شراء في السوق، وماذا يحدث عندما يريد الجميع البيع؟

في 19 ديسمبر 2010، بلغ اليورو اتجاه هبوطي كبير لمدة 90 يوما، توقع التجار إن الدولار سيتعزز على الأزمة الديون بالاتحاد الأوروبي  وكان الكل يعقد صفقات شراء على الدولار مقابل اليورو ادى ذلك إلى زيادة الطلب لزوج اليورو / الدولار  ودفع الى تراجع إلى مستوى الدعم الفني من 1،3080 $.

بعد وقت قصير من الوصول إلى المستوى، بدأ التجار بجني الأرباح مما أدى إلى انعكاس شعوري. استمرار قوة اليورو في الأيام التي أعقبت إشارة صعودية  ادى إلى  عودة 10 ٪ لليرتفع اليورو.

سوق الائتمان
سوق غير معروف نسبيا، سوق الائتمان أو صكوك المقايضة تكون مفيدة جدا لأظهار تحركات السوق العاطفية المدى الطويل للعملات الفردية، شهر استعمال التداول بالسوق على نطاق واسع في السنوات ال 14 الماضية سوق مقايضة الائتمان الافتراضية هي عقود حماية لصفقات شراء ضد امكانية حدث مفاجئ. على سبيل المثال، يمكن لمدير المال الجدارة الائتمانية بقيمة 100 مليون دولار في سندات الحكومة اليابانية من خلال دفع قسط التأمين.

في حالة حدوث أزمة اقتصادية أو عجز دين، فإن إدارة الأموال تكون قادرة على استرداد قيمة سنداتها بذلك، مثل الكثير من العملات الآجلة، مقايضات عجز الائتمان هي طريقة رائعة للنظر على السوق و كيفية التحرك أو الهابط للسوق على عملة معينة حسب نسبة الائتمانية.

خلال أزمة الديون اتحاد الأوروبي عام 2010،  أكدت أسواق الائتمان عن سداد الائتمان السوق للأصول أوروبية مقايضة العجز عن سداد الائتمان (أو تكلفة التأمين) تهدف إلى مستويات قياسية الدول الصناعية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى، اليوم  والتمتع معدلات مبادلة 50 نقطة أساس في المتوسط، وكانت معدلات التبادل اليونانية أكثر من مرة – 15 هذه المعدلات خلال أزمة الديون. وأكد فوارق كبيرة بين معدلات الائتمان مقايضة البائعين هبوطي في اليورو كعملة انخفضت بنسبة 20 ٪ في اقل من 5،5 أشهر.

استنتاج

عندما تستخدم بشكل صحيح، يمكن لهذه مؤشرات السوق إضافة كبيرة لتأكيد الصفقات الفردية زيادة إجمالي عائد الاستثمار، مع الترابط المتزايد للأسواق العالمية في هذه الأيام، فإنه يدفع إلى فهم العلاقات السوق، فإنه يساعد المستثمرين على أرباح كبيرة منها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام