كيفية صلاة العيد بالتفصيل اليكم طريقة اداء صلاة عيد الفطر ومايتم قرأته في الصلاة

كيفية صلاة العيد بالتفصيل اليكم طريقة اداء صلاة عيد الفطر ومايتم قرأته في الصلاة
كيفية صلاة العيد

إن الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر، والصلاة فرض على المؤمنين ولقد حثنا الله على الصلاة، وصلاة الجماعة من الصلوات المحببة لدى الله، ولكن يمكن صلاة العيد في المنزل نظرا للفيروسات المنتشرة ونظرا للوباء المستجد يمكن صلاتها في المنزل دون خوف فلا ضرر في ذلك، ولكي تعرف كيفية صلاة العيد تابعوا المقال التالي.

تكبيرات العيد

يمكنك معرفة كيف تتم صلاة العيد من خلال ما يلي:

  • تتم الصلاة من خلال البداية بتكبيرات العيد حيث أستقر الجميع على أن تكون 7 تكبيرات في الركعة الأولى، و5 تكبيرات في الركعة الثانية.
  • نبدأ بالوضوء والدعاء ثم التكبير والدخول في الصلاة، ولا ترتبط عدد هذه التكبيرات بتكبيرات الركوع وتكبيرات القيام، فيجب الدخول في الصلاة والخشوع فيها.
  • ولقد كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- يكبر 12 تكبيرة في الصلاة ويجب أن نتخذ الرسول قدوة لنا.

يمكنك قراءة سورة الفاتحة مع سورة (ق) أو سورة الأعلى، كما يمكن قراءة سورة الغاشية مع الفاتحة مرة أخرى ويمكن استخدام سور أخرى صغيرة بدلا من هذه السور.

كيف تصلى صلاة العيد 

تبدأ الصلاة بعد صلاة الفجر ب 3 ساعات وهي تشبه صلاة الجمعة كثيرا، ومن ثم يبدأ المصلي بعد الصلاة بعمل خطبة صغيرة للمسلمين مثلما كان يفعل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حيث كان يحث الناس على الصلاة ثم يقوم بالدعاء لهم وتوجيههم وتعليمهم الصح من الخطأ، ويفرح الناس كثيرا بصلاة العيد ويبدأ الناس في تعيد بعضهم البعض.

لا خوف من الصلاة فقد تخطيء بها فالله غفور رحيم، ولكن يجب أن تتعرف على كل ما يخصها جيدا وطريقتها بالتفصيل من خلال معرفة كيف تصلى صلاة العيد، وهذه كانت نبذة بسيطة عنها.