بالخطوات … طريقة استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية فقط عبر بوابة أبشر الإلكترونية 1443 هـ

بالخطوات … طريقة استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية فقط عبر بوابة أبشر الإلكترونية 1443 هـ
وزارة الداخلية الاستعلام عن المخالفات المرورية

تسهيلاً وتيسيراً على جميع المواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة،  أتاحت الداخلية السعودية فرصة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية فقط إما عن طريق منصة أبشر أو عبر الاتصال من الهاتف المحمول على الرقم الذي خصصته الإدارة العامة للمرور السعودي للاستعلام عن المخالفات المرورية،  هذا وتأتي كل تلك الجهود تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى التحول الرقمي في كل الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية لمواطنيها، هذا ونسلط الضوء فيما يلي على طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية فقط، إليكم التفاصيل.

طريقة استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية فقط 

يتسنى لكل من يرغب في الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الخاص به تحقيق ذلك ببضع خطوات بسيطة عبر منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، هي كالتالي:

  • التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية، ثم تسجيل الدخول عبر أبشر أفراد عن طريق ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • على المستخدم الدخول إلى الاستعلامات الإلكترونية ومنها يضغط على خيار المرور.
  • يبادر المستخدم باختيار “الاستعلام عن المخالفات المرورية”.
  • ينبغي عليه إدخال البيانات اللازمة مثل رَقْم الهوية بإدخال رمز التحقق المرئي.
  • في الأخير، يتم الضغط على كلمة “عرض” وفوراً يتم تحويلك إلى صفحة جديدة تحتوي على كل البيانات المتعلقة بالمخالفات المرورية التي ارتكبها صاحبها والمبلغ المالي المطلوب تسديده.

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

على صعيد آخر، كانت الإدارة العامة للمرور السعودي قد  وفرت كل الطرق التي اسهل لها التواصل مع عملائها، وسمحت لهم بتقديم الشكاوى والاستفسارات اللازمة، كما أتاحت الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر الرقم الموحد وهو  كالتالي:

  • يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية بسهولة ويسر عن طريق الاتصال على الرقم  920020405 أو  00966114419688.
  • أتاحت أيضا فرصة الاتصال  على “989” ويشترط اتباع التعليمات الصوتية القادرة خطوة بخطوة حتى الانتهاء من الاستعلام عن المخالفة أو الاستفسار عن اي شيء ترغب بالاستفسار عنه.
  • بجانب ما سبق، يتحقق التواصل بالرسائل النصية على الرَّقَم 88993، ويدور محتوى الرسالة عن ضرورة إرسال رَقَم الهوية  أو الإقامة  الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • تجدر الإشارة إلى انه يتاح التواصل مع الأرقام السابقة في أيام العمل الرسمية من السبت إلى الخميس ومن تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الواحدة والنصف مساءً.