طريقة تحضير الايس كريم في المنزل بأكثر من طريقة سهلة وممتعة

طريقة تحضير الايس كريم في المنزل بأكثر من طريقة سهلة وممتعة
ما هي مكونات الآيس كريم؟

يعدّ الآيس كريم (ice cream) أو كما يطلق عليه المثلجات أو الجيلاتو أو البوظة أكثر الأشياء الباردة إقبالًا في الصيف؛ حيث يتميز بالنكهات اللذيذة التي تجمع العائلة دومًا، كما تتعدد النكهات المضافة؛ كالكاكاو أو الفانيليا أو الفاكهة أو غيرها، ومن الناس من يقوم بشرائه جاهزًا ومنهم ما يفضل الاستمتاع بتحضيره في المنزل، إليك الطريقة بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة تحضير الايس كريم في المنزل بأكثر من طريقة سهلة وممتعة
ما هي مكونات الآيس كريم؟

مقادير الآيس كريم

إن مقادير الآيس كريم متوفرة في كل مطبخ وهي ليست باهظة الثمن كما يعتقد الكثيرون، وحتى تحصلين على نتيجة رائعة، عليك تحضير المقادير الآتية: السكر الأبيض: 3/4 الكوب.

كريمة الخفق الكثيفة: 1 كوب. الحليب: 2 1/4 كوب. مستخلص الفانيليا: 2 ملعقة صغيرة.

آلة صنع الآيس كريم. ملاحظة: يمكن استبدال الفانيليا بالكاكاو أو أي مستخلص آخر مفضل لدى العائلة.

خطوات عمل الآيس كريم في المنزل

إن تحضير الآيس كريم في المنزل سيحتاج وقتًا طويلًا بعض الشيء، حيث يتطلب التحضير (ساعتين ونصف) على الأقل؛ وذلك ما بين إعداد وتحضير وتبريد، كما أن الكمية ستكفي حوالي 8 أشخاص، وفيما يأتي خطوات تحضير الآيس كريم في المنزل بالترتيب: يُوضع كل من السكر والكريمة الكثيفة والحليب في قدر على النار (ينصح أن تكون درجة الحرارة منخفضة).

كيف يتم الخفق

يُحرك المزيج باستمرار حتى يذوب السكر. تُرفع درجة الحرارة، ويُترك المزيج حتى يُصبح ساخنًا وتبدأ الرغوة بالظهور على الأطراف. يُوضع الخليط في وعاء السكب، ويُفضل أن يكون مُسطحًا على شكل مربع أو مستطيل. يُضاف إلى الخليط السابق مستخلص الفانيلا لإضافة النكهة، ويُحرك جيدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام