طريقة عمل بخاخ الروزماري للشعر

طريقة عمل بخاخ الروزماري للشعر
مغلي الروزماري للشعر

من الوصفات الهامة للشعر هي الروزماري أو إكليل الجبل الذي يعرف بفوائده العديدة للشعر ولذلك أصبح من أشهر أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها كما يمكن استخدام الروزماري في عمل بخاخ لرش الشعر بالسبراي، وأيضا يمكن استخدامه من خلال عدة خلطات لوضعها على الشعر للاستفادة من علاج فروة الرأس وأيضا إطالة الشعر وترك لملمسه ناعما وسهولة تصفيفه.

طريقة عمل بخاخ الروزماري للشعر
مغلي الروزماري للشعر

وصفة الروزماري للشعر

تعرف إكليل الجبل بأنها عشبة عطرية ولها عديد من الفوائد الصحية منذ القدم استخدام زيت الروزماري لتقليل تساقط الشعر أيضا استخدام الاسبراي المنتشر حاليا من الروزماري على رش فروة الرأس، وتركه على الشعر فيعزز من النمو وكذلك يحمي الشعر من التساقط ويساعد البصيلات على تكوين جزيئاتها مرة أخرى وعدم الانفصال في الشعرات. أيضا التقصف فهو يعمل أيضا كمضاد للأكسدة وتقليل التهابات فروة الرأس يستفيد من الروزماري أو إكليل الجبل العديد من أنواع الشعر منها الشعر الجاف أو المتساقط.

زيت إكليل الجبل

يتم استخدام زيت إكليل الجبل ووضعه على الشعر لتركه طويلا عن طريق وضع بعض من زيت الروزماري على اليد وتدليك فروة الرأس بعد غسل الشعر مباشرة ثم يتم ترك الزيت لمدة تتراوح بين 10 إلى ربع ساعة ثم غسل الشعر مرة أخرى ويفضل استخدام شامبو الأطفال لخلوه من المواد الكيميائية.

زيت الروزماري وزيوت أخرى

يتم استخدام الروزماري لعلاج الشعر ويمكن إضافة بعض من أنواع الزيوت الأخرى مثل زيوت الزيتون لزيادة الفاعلية ووضعه على نار هادئة للتسخين حتى يصبح دافئ ويمكن وضعه على اليد وعدم ارتفاع درجة السخونة وإنما يتم الشعور بها فقط على اليد، غسل الشعر بالمياه الدافئة حتى تتفتح مسام فروة الرأس ثم يتم وضع هذا المزيج وتدليك فروة الرأس جيدا ويستحسن وضع هذا الخليط من الليلة حتى الصباح ولف الشعر بمنشفة دافئة.

أوراق الروزماري للشعر

يتم عمل شامبو أو غسول من أوراق الروزماري عن طريق غلي بعض من هذه الأوراق في المياه الساخنة ثم تركها منقوعه لمدة 24 ساعة ثم تصفية المزيج ووضعه في بخاخ إذا كان سائلا .  وإذا كان أصبح قوام هذا المزيج للروزماري والمياه سميكا يتم استخدامه كنوع من الشامبو وغسل الشعر به.

إنضم لقناتنا على تيليجرام