طريقة نتف الابط بأسهل الطرق في البيت دون الحاجة إلى جلسات الليزر

طريقة نتف الابط بأسهل الطرق في البيت دون الحاجة إلى جلسات الليزر

طريقة نتف الابط وليس حلقه للرجال بدون ألم، في الغالب يكون نمو الشعر لدى الرجل بغزارة عكس النساء، ويرجع سبب ذلك لارتفاع في هرمون التستوستيرون، ويكون نمو الشعر بشكل كثيف في مناطق دون الأخرى، كالكتف والعانة والابطين واسفل الظهر، كما كان فيما سبق الشعر الكثيف احد علامات الرجولة لكن في عصرنا طغت البشرة الملساء الناعمة على ذلك، الامر الذي جعل الرجل يبحث عن طرق لازالة شعر الابط دون الشعور بآلام.

كيف كان الرسول ينتف شعر الابط

جاء في ذلك في قول الامام النووي “اما نتف الابط فسنة بالاتفاق”، ويكون الأفضل فيه بالنتف لمن تحمل وقوي على ذلك، ويمكن أيضا بالحلق وبالنورة، وجاء عن يونس بن عبد الأعلى قال: حينما دخلت على الشافعي وعنده مزيل يحلق ابطه، فقال له: علمت ان السنة النتف لكن لا أثوى على الوجع.

كيف أزيل شعر الابط للرجال

منطقة الابط من المناطق المعرضة لتجمع البكتيريا والعرق، وهي من المناطق الحساسة التي يجب العناية بها، لذلك يلجأ الرجال لإزالة شعر تلك المنطقة حتى يتم المحافظة على نظافتهم الشخصية، ويجب الحرص عند ازالته لعدم التسبب في ظهور التهابات في جذور الشعر، وفي النقاط التالية لنتعرف على كافة الطرق لإزالة الشعر من الابط للرجال:

  • إزالة شعر الابط بشفرة الحلاقة

احد ابسط الطرق التي يتم من خلالها التخلص من شعر للإبط، حيث يمكن ان يتم إزالة الشعر من خلال شفرة حلاقة جديدة وناعمة، بداية يجب ان يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر، ثم ارفع يدك بحيث تكون فوق رأسك، استخدم شفرة بحيث تكون جديدة، وتتم الحلاقة بتمرير الشفرة مع نمو الشعرة لمرة واحدة، لكن يفضل ان يستخدم رغوة او صابون قبل الحلاقة، وأخيرا غسل المنطقة جيدا بالماء الفاتر.

  • ازالة شعر الإبط بشرائح الشمع

احد افضل الطرق وأكثرها صحة كما انها تدون طويلا، وبها لا يظهر الشعر فيما يقارب أربعة أسابيع، في البداية يجب ان يتم تنظيف المنطقة بشكل جيد ثم تنشيفها، ضع شرائح الشمع في المنطقة المتواجد فيها الشعر، ولكي تحصل على افضل نتيجة افرك الشريحة في المنطقة بشكل جيد حتى تلتصق، ازلها واعد الكرة من جديد حتى يزال الشعر بشكل كامل.

إزالة شعر الإبط بآلة الحلاقة الكهربائية

احد اسرع الطرق واسهلها، شبيهة لاستخدام الشفرة الا انها وصفت بانها اسرع منها وأسهل، كون الاستخدام الخاطئ للشفرة ينتج عنه بعض الجروح والخدوش، والتي من الممكن ان تتعرض للالتهابات، وتتم بتشغيل الماكنة وتمريرها على الشعر حتى تعمل على قصه وبعدها تضبط حتى تزيل باقي الشعر القصير.

إزالة الشعر بكريم إزالة الشعر

قبل ان تباشر في استخدام الكريم للمنطقة، قم بإجراء اختبار صغير بوضعه على منطقة صغيرة من جسمك، وانتظر قليلا في حال توهج المكان هذا يعني انك تتحسس منه فلا داعي لاستخدامه، وان لم يظهر أي آثار فهو آمن، استخدمه بدهن المنطقة التي تريد إزالة الشعر منها، ثم اتركه قليلا ليجف واغسله بالماء، هذه الطريقة تدوم مدة اكثر من الشفرة.

هل يجوز نتف الإبط بالملقط

لا حرج في استخدام بعض الكريمات في إزالة شعر الابط، الا ان الحلق يكون للعانة والنتف للإبط في حال تيسر ذلك، لكن في حال لم يتيسر ذلك فلا حرج لان يزال شعرهما باستخدام أي نوع له ان يزيلها، لطن يفضل ويستحب ان تكون من احد الأمور المباحة والله ولي التوفيق.

ما هي المناطق التي يجب حلقها عند الرجل في الاسلام

ينمو الكثير من الشعر في مناطق مختلفة من جسك الرجال بشكل اكثف عن النساء، هناك مناطق احل الإسلام إزالة الشعر منها لكن في المقابل هناك مناطق لا يجوز إزالة الشعر منها، لكن الأماكن التي يجب حلقها كالعانة والشارب، والأفضل ان يفعل ذلك كل عشرين يوما، وذلك مثل ما جاء في حديث الرسول -صلى الله عليه وسلم- “وقت لنا في قص الشارب وقلم الظفر ونتف الابط وحلق العانة ألا نترك ذلك أكثر من أربعين ليلة”.

هل يجوز حلق شعر الابط للرجال

يجوز، لان جل المطلوب هو ان يتم إزالة الشعر سواء كان ذلك بحلقه او بنتفه، الا ان النتف افضل من الحلق في حال تيسر ذلك، وذلك مما جاء عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- “الفطرة خمس: الختان وقص الشارب وقلم الظفر ونتف الابط وحلق العانة” متفق عليه.

لماذا نتف الابط وليس حلقه

وفقا لما قاله ابن دقيق العيد: الاولى في إزالة الشعر الحلق بالاتباع، ويجوز النتف لكن بخلاف الابط، فانه بالعكس كونه تحتبس اسفل منه الابخرة وذلك بخلاف العانة، والشعر من الابط يضعف عند ازالته بالنتف، لكن بالحلق يقوى، فجاء الحكم ان كل من الموضعين مناسبين.

طريقة نتف الابط وليس حلقه للرجال بدون ألم، نتف الابط سنة عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وهو من المناطق التي يجب العناية بها كونها حساسة ومركز تجمع البكتيريا، لذا يجب العناية بها جيدا.