عقوبات على 6 لاعبين سعوديين دوليين بسبب مخالفات انضباطية قبل كأس آسيا

عقوبات على 6 لاعبين سعوديين دوليين بسبب مخالفات انضباطية قبل كأس آسيا

تمت معاقبة ستة لاعبين دوليين سعوديين بسبب مخالفات انضباطية قبل نهائيات كأس آسيا الأخيرة في قطر، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

ألقى مدرب الصقور الخضراء روبرتو مانشيني قنبلة قبل البطولة عندما كشف أن السبب وراء إقالة ثلاثة من لاعبي الفريق الأكثر خبرة – سلمان الفرج من الهلال وثنائي النصر سلطان الغنام ونواف. العقيدي – كان رفضهم اللعب في بعض المباريات الودية قبل الحدث الرئيسي في قطر.

وأثار هذا الإعلان ضجة في ذلك الوقت بين المشجعين، مع اقتراحات بأن تصرف الإيطالي قد يؤثر على معنويات الفريق.

ولكن يبدو الآن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد وقف بقوة إلى جانب مانشيني بسلسلة من العقوبات لهؤلاء اللاعبين، إلى جانب محمد مران، وخالد الغنام، وعلي هزازي.

تم إيقاف حارس المرمى العقيدي لمدة خمسة أشهر وغرامة قدرها 300 ألف ريال (80 ألف دولار) بسبب مخالفات من بينها طلب تأجيل معسكر الفريق. وطلب من إدارة الفريق إيصال رسالة ذكر فيها عدم رغبته في الانضمام للمعسكر؛ إرسال رسالة تحتوي على لغة مسيئة؛ وطلب مغادرة المعسكر لاعتقاده أنه الحارس الثالث للفريق.

وتم تغريم سلطان الغنام 200 ألف ريال، بسبب طلبه الإعفاء من الانضمام إلى معسكر الفريق قبل نهائيات كأس آسيا، خلال لقاء يوم 28 ديسمبر.

وتعرض الفرج، الذي قاد السعودية في مونديال قطر، لغرامة قدرها 100 ألف ريال بعد رفضه الانضمام للتشكيلة عقب استدعائه لمعسكر الفريق الذي أقيم في أكتوبر الماضي.

وتم إيقاف اللاعبين الثلاثة الآخرين وهم مران (النصر)، وخالد الغنام، وهزازي (الاتفاق) لمدة شهر، وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، بعد طلبهم مغادرة معسكر المنتخب بعد خروجهم. خارج التشكيلة السعودية الرسمية لكأس آسيا، على الرغم من أنه لا تزال هناك فرصة لشق طريقهم إلى القائمة النهائية في حالة إصابة لاعبين آخرين.