هذا مايحدث في جسمك عنت تناول الكستاء … كنز صحي منسي ومهدور

هذا مايحدث في جسمك عنت تناول الكستاء … كنز صحي منسي ومهدور
ما هي فوائد الكستناء لجسم الانسان؟

الكستناء هو نوع من من انواع المكسرات التي قد لا يعرفها الجميع ويطلق عليه أيضًا اسم ابو فروه والقسطل ويضم النوع من هذا النوع من المكسرات أكثر من ثمانية أشجار مختلفة لأصناف متنوعة منه، وجدير بالذكر أن هذا النوع من المكسرات يتبع الفصيلة البلوطية ينمو و عادة ما ينمو في المناطق الدافئة وذلك في النصف الشمالي من قارة آسيا والمقصود باسم ابو فروه المكسرات الصالحة للأكل والمكسرات عموماً لها فوائد عظيمة للجسم وبشكل خاص الكستناء ولكن ماذا يحدث للجسم عند تناول الكستناء هذا السؤال الذي سنتعرف على إجابته خلال السطور القادمة لمقالنا هذا.

هذا مايحدث في جسمك عنت تناول الكستاء … كنز صحي منسي ومهدور
ما هي فوائد الكستناء لجسم الانسان؟

فوائد نحصل عليها بتناول الكستناء

  1. تحتوي الكستناء على مجموعة مختلفة من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين سي وفيتامين ك ومن المعروف لنا جميعا أن فيتامين سي هام لتعزيز مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة بخلاف فوائده للأسنان والعظام.
  2. الكستناء من المكسرات التي تحتوي على معادن مختلفة مثل الحديد اللازم لصحة الشعر و الكالسيوم لصحة العظام والمغنيسيوم لصحة الجسم بخلاف الألياف التي تحد من امتصاص الدهون بالجسم مما ينتج عنه تقليل امتصاص السكر بالدم.
  3. تحتوي الكستناء على حمض الفوليك أسيد الذي يعتبر هاك جداً للنساء الحوامل.
  4. كما أنها تحتوي على نسبة لا بأس بها من البوتاسيوم اللازم لخفض ضغط الدم المرتفع.

طرق حفظ الكستناء

للحفاظ على الكستناء لأطول فترة ممكنة يجب وضعها داخل الثلاجة ويفصل عدم وضعها في مكان عالى الرطوبة حتى لا تفسد ويفضل تناولها مشوية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام