كيفية تخسيس الوجه للنساء

كيفية تخسيس الوجه للنساء

إذا كنت تشعرين أن لديك المزيد من الدهون في الوجه، فمن الممكن تغيير مظهرك. في بعض الحالات، قد تكون هذه الدهون نتيجة للوراثة وكذلك بالنسبة للذين يعانون من زيادة الوزن، سوف يؤثر هذا على توزيع الدهون في الوجه وكذلك جسمهنّ.

كيفية تخسيس الوجه

رغم أنّ إتباع نظام غذائي صحي هو أفضل وسيلة لتخسيس وزن الجسم إلا أنه لسوء الحظ، ليس من الممكن أن يستهدف على وجه التحديد الوجه لإنقاص دهونه، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحد من أو تقليل الدهون في الوجه وتخسيسه. وهو ما ستطلعين عليه معنا من خلال هذه المقالة:

إتباع نظام غذائي جيد لجسمك يؤثر أيضا على وجهك.
عليك تناول الطعام الصحي. حددي كمية السعرات الحرارية التي تستهلكينها من طولك وعمرك. تتوفر جداول السعرات الحرارية من السلطات الحكومية المسؤولة عن المعلومات الغذائية في بلدك. أو اطلبي من طبيبك الحصول على المشورة التي تناسبك.
يجب إنقاص الوزن إذا كنت تعانين من زيادة الوزن. عندما تفقدين الدهون في الجسم، سوف تفقدي الدهون أيضا حول وجهك. يجب أن تدرك أنه من المستحيل استهداف منطقة من الجسم عند فقدان الوزن، وسوف يتأثر الجسم كله، بما في ذلك الوجه.
من المهم التحدث مع طبيبك حول النظام الغذائي الخاص بك للتأكد من أنك تعتمدين نظام غذائي متوازن وتجنب رجيم البدعة الذي يمكن أن يضر جسمك. تمارين القلب والقوة هي أفضل وسيلة لإنقاص الوزن في جسمك و وجهك. عليك تناول الكثير من الألياف والخضروات الورقية الخضراء. تجنبي الأطعمة عالية السكر والدهون.
لتخسيس وجهك عليه البقاء رطب بشكل جيد. لذلك يجب شرب ما يكفي من الماء الذي يساعد على القضاء على الصوديوم الزائد الذي يمكن أن يسبب تورم في الوجه. وسيساعد الماء الكافي أيضا على التخلص من السموم في الجسم التي يمكن أن تسهم في شحوب غير صحي للوجه.
تمارين تخسيس الوجه:

هناك أكثر من 50 عضلة في وجهك، والتي، وفقا لبعض الخبراء، يمكن للجميع الاستفادة من تمارين الوجه لتخسيسها. فالاعتماد على هذه الطريقة واحدة للحد من الدهون في وجهك.

كما أن تمارين الوجه هي جيدة للقيام جنبا إلى جنب مع إتباع نظام غذائي لأنها يمكن أن تساعد في منع الترهل والتجاعيد التي تظهر بعد فقدان الوزن الكبير.

محاولة تجربة يوغا الوجه التي توفر تمرين جيد لعضلات الوجه، جنبا إلى جنب مع تمارين التنفس العميق. خلال ممارسة تمارين الوجه لتخسيسه قولي الحروف X و O عدة مرات على التوالي. هاتين الرسالتين سوف تجبرن فمك وخديك على التعاقد لتحريك العضلات كثيرا. كرري التمرين عدة مرات في اليوم كما تريدين.

عليك مضغ العلكة: فإن العمل المستمر من المضغ يتطلب نشاط الكثير من العضلات في الوجه، وإذا كنت ترغبين في مضغ العلكة، فإنه لن يكون من الصعب القيام بذلك. يفضّل مضغ العلكة دون السكر. عليك أن تتجنبي إضافة المزيد من السكر إلى نظامك الغذائي أكثر من اللازم.

حاولي فتح فمك على نحو سلس وعلى نطاق واسع. البقاء على هذا النحو لبضع ثوان. ثم العودة للوضع العادي. كرري التمرين حوالي 30 مرة على التوالي، ثلاث مرات في اليوم (الصباح، الظهر والليل)

تنحيف الوجه بالمكياج:
يستخدم الماكياج لإخفاء جميع أنواع الأشياء اللامرغوب في ظهورها على الوجه. ويمكن أيضا أن يستخدم للحد من ظهور العرض (وجه عريض).

  • يمكنك استخدام أحمر الخدود الذي هو أكثر إشراقا من لون بشرتك.هذا يعطي انطباعا أن الخدين أكثر نحتا ويجعلك تبدين جميلة.
  • استخدام الكنتوري لترقيق الوجه. فهو يساهم في إبراز عظام الخد مع استخدام ظلال العيون المعتدل وتسليط الضوء على أجزاء مختلفة من الوجه.