لأول مرة .. السعودية تتيح للأجانب الحصول على تأشيرة خاصة بالأصدقاء عبر هذه الطريقة!

لأول مرة .. السعودية تتيح للأجانب الحصول على تأشيرة خاصة بالأصدقاء عبر هذه الطريقة!

أصدرت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية قراراً يتيح للأجانب زيارة أقاربهم وأصدقائهم من مواطني المملكة عبر الحصول على تأشيرة “الزيارة الشخصية”.

لأول مرة .. السعودية تتيح للأجانب الحصول على تأشيرة خاصة بالأصدقاء عبر هذه الطريقة!

كما أعلنت الوزارة عن المزايا التي ستمنح لحامل تأشيرة الزيارة الشخصية والتي ستمكن حامليها من الدخول إلى أراضي المملكة لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين السعوديين، كما يمكنهم من تأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة مع إتاحة إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة،وزيارة المواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية وموسم الرياض.

وأتاحت الخارجية التقديم على التأشيرة بشكل الكتروني عبر منصة التأشيرات التالي: موقع وزارة الداخلية الرسمي.

كيفية دعوة صديق لزيارة المملكة :-

بينت للمواطنين السعوديين يمكنهم دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء مناسك العمرة عن طريق تقديم طلب زيارة شخصية عبر منصة التأشيرات بوزارة الخارجية. يتم تقديم الطلب من خلال خدمة الأفراد في المنصة وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد. يجب ملء البيانات الخاصة بالمدعوين عبر الطلب زيارة شخصية والموافقة على التعهدات اللازمة. بعد ذلك، سيتم معالجة الطلب وإصدار مستند تأشيرة زيارة شخصية يمكن استعراض بياناته عن طريق خدمة الاستعلام عن طلب الدعوة.

كيفية سداد رسوم التأشيرة وإتمام عملية التأشيرة:

أشارت وزارة الخارجية إلى أن الشخص المدعو للزيارة بإمكانه أن يتمكن من تسديد الرسوم والتأمين الطبي بعد ملء نموذج “طلب تأشيرة دخول” على منصة التأشيرات، ثم تقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية المملكة العربية السعودية في بلد المضيف أو عبر المراكز والمكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية، وبعد ذلك استلام جواز السفر بعد إصدار تأشيرة الدخول، والقدوم إلى المملكة عن طريق المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

أشارت الوزارة إلى إمكانية الاستعلام عن الطلبات المُقدمة من خلال الولوج إلى منصة التأشيرات، واختيار رمز “الاستعلام” وملء البيانات المطلوبة، ثم النقر على “استعلام” لمُراجعة الطلبات المُقدمة سابقًا.

إنضم لقناتنا على تيليجرام