للتخلص من الاسترتش مارك.. 5 وصفات طبيعية داخل المنزل

للتخلص من الاسترتش مارك.. 5 وصفات طبيعية داخل المنزل
هل يمكن التخلص من الاسترتش مارك؟

وصفات طبيعية للتخلص من علامات التمدد تعاني معظم النساء من علامات التمدد خاصة بعد الحمل أو عند زيادة الوزن أو فقدانه فجأة، هذا يفسد المظهر الجمالي للجسم، يمكن حل هذه المشكلة باتباع بعض الوصفات الطبيعية تشقق الجسد مشكلة سيئة ومزعجة،وذلك لأن معظم الناس يعتقدون أنها مشكلة تصيب النساء أكثر من الرجال، وتحدث في مناطق مختلفة مثل البطن والصدر والفخذين والأرداف، يتكون الجلد من طبقة عليا تسمى البشرة وطبقة وسطى،وتظهر التشققات نتيجة تمزق الطبقة الوسطى من الجلد، وظهور التشققات له أسباب مختلفة  وفيما يلي بعض العبارات الطبيعية و نصائح للشفاء وإزالة التشققات في الجلد.

للتخلص من الاسترتش مارك.. 5 وصفات طبيعية داخل المنزل
هل يمكن التخلص من الاسترتش مارك؟

وصفات طبيعية للتخلص من علامات التمدد

  • نبات الصبار
    الصبار نبات يساعد على تجديد أنسجة الجلد وله تأثير علاجي. يمكنك وضع علامات التمدد على بشرتك عن طريق تدليكها بزيت الصبار وتركها لمدة 20 إلى 30 دقيقة يوميًا وغسلها بالماء الفاتر.
  • زبدة الكاكاو
    يساعد استخدام زبدة الكاكاو في تقليل علامات التمدد، وينصح باستخدامها يوميًا لتدليك الجلد بها مما يؤدي في النهاية إلى تلاشي علامات التمدد.
  • عصير خيار و ليمون
    يساعد عصير الليمون على الشفاء وتقليل الندبات، كما يعمل عصير الخيار على ترطيب البشرة، لذلك يُنصح بخلطهما ووضعهما على المنطقة المصابة من الجلد وشطف الجلد بالماء الدافئ بعد 10 دقائق.
  • زيت اللوز وجوز الهند
    يساعد زيت اللوز وجوز الهند في تقليل علامات التمدد عن طريق تدليك الجلد بشكل منتظم يوميًا.
  • زيت الخروع
    تدليك البشرة بزيت الخروع للتخلص من علامات التمدد التي تغذي البشرة وترطبها، لذلك ينصح باستخدامه بشكل يومي.

قناع المشمش للتخلص من التمدد

قناع زيت المشمش
يتمتع المشمش بخصائص تقشير ممتازة، ولزيت المشمش النقي خصائص مضادة للشيخوخة، مما يساعد على تقليل علامات التمدد وهو فعال للغاية في علاج علامات التمدد. تدليك الجلد بعصير الليمون بعد المشمش لنتائج فعالة.

طريقة الوصفة الطبيعية
خذ بضع حبات من المشمش وقطّعها وأزل البذور وطحن الفاكهة لتتحول إلى عجينة، ثم ضع هذا القناع على المنطقة المصابة من علامة التمدد، واتركه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفه بالماء الدافئ وكرر العملية يوميا لمدة شهر لرؤية النتائج.