لماذا ينجذب الرجال نحو صاحبات الشعر الطويل ؟

لماذا ينجذب الرجال نحو صاحبات الشعر الطويل ؟

الشعر الطويل حلم لغالبية الفتيات ، فكل منهم تحلم بشعر طويل ساحر مُسدل على كتفيها يتطاير مع نسمات الهواء أو شعر قوي، شديد الطويل والنعومة مثل شعر الشخصية الكرتونية صاحبة الشعر المسحور “روبانزل”، فـ الشعر الطويل كنز لصاحبته تبدأ بالعناية به منذ طفولتها، حيث كان قص الشعر قديمًا من الأشياء الغير محببة والغير متعارف عليها بين الأهالي وخاصة في الأحياء الشعبية، وكانت كل أم تحرص على “تربية” شعر صغيراتها، وعمل الضفائر لسببين الأول هو إطالة الشعر والثاني لحماية الشعر من الهيشان أثناء لعبهم، ووفقًا لثقافة غالبية الدول، فإن الشعر الطويل واحد من أهم ما ينجذب إليه الرجال في المرأة للعديد من الأسباب.

نقدم لك في هذا الموضوع اسباب حب الرجل لـ الشعر الطويل عند المرأة ولماذا تحرص كل إمرأة على إطالة شعرها بمختلف الطرق الطبيعية وغيرها ؟

اسباب حب الرجل لـ الشعر الطويل

هناك العديد من الأسباب التي تكمن وراء حب وانجذاب الرجال للمرأة صاحبة الشعر الطويل ، وهو ما أوضحته بعض الدراسات الحديثة، نستعرض معكم أبرزها :

الموروثات الثقافية والصورة الذهنية
يرتبط جمال المرأة بـ الشعر الطويل وفي عديد من الدول يعد أحد ابرز علامات الجمال بها، ولهذا ارتبطت الصورة الذهنية لدى العديد من الرجال بأن جمال المرأة يتعلق بـ الشعر الطويل .

المستوى الاقتصادي والاهتمام بالنفس
وحسبما أشارت بعد النظريات فإن الرجل ينجذب نحو المرأة صاحبة الشعر الطويل ،وذلك لأن المعروف لدى الرجال أن الشعر الطويل يتطلب عناية خاصة من صاحبته سواء مجهود ووقت أو مال للانفاق عليه وشراء مستحضرات العناية به ولهذا السبب ينجذب الرجال لصاحبات الشعر الطويل لأنه يعكس مدى اهتماها بنفسها وأنوثتها ومستواها الاقتصادي.

الأنوثة والجاذبية
وتعد الأنوثة والجاذبية من أهم دلالات الشعر الطويل عند المراة بالنسبة إلى الرجل، حيث تعد المرأة صاحبة الشعر الطويل، هي الأكثر إثارة وجاذبية بالنسبة إليه وذلك لأن الشعر الطويل يعطيها مظهرًا جذابًا وجميلًا كذلك يمنحها إطلالة أنثوية مثيرة للرجل عكس من تمتلك شعرًا قصيرًا، كذلك يستطيع الشعر الطويل إخفاء بعض عيوب الوجه عنده تركه مسدل ويعطي سن أصغر للمرأة ومظهر أكثر شبابًا وحيوية .

نصائح لصاحبات الشعر الطويل

وإذا كنت تتمعين بـ شعر طويل ولكن تعاني من ضعفه وتلفه وتقصفه، أو تعانين من بعض المشاكل الأخرى مثل القشرة ، إليك عزيزتي بعض النصائح التي تساعدك في تطويل شعرك وزيادة كثافتة والحفاظ على صحته :

1- لا تقومين بغسل شعرك أكثر من مرتين على الاكثر في الأسبوع، وذلك لأن كثرة غسل الشعر يسبب جفافه وتلفه، ولهذا ينصح بعدم غسله كثيرًا.

2- احرصي على شطف شعرك جيدًا بعد غسله، لعدم بقاء المواد الكيميائية الموجودة في البلسم أو الشامبو على فروة رأسك وتتسبب في ظهور بعض مشاكل الشعر وفروة الرأس .

3- قومي بقص أطراف شعرك كل فترة للحفاظ على صحته وزيادة طوله .

4- احرصي على تناول الفيتامينات وشرب المياه بكثرة يوميًا، وتناولي الخضروات والفاكهة الطازجة وذلك لأن التغذية السليمة تزيد من طول شعرك وكثافته لأنه مثل بقية أعضاء الجسم، يستمد تغذيته وينمو مما تتناولينه خلال اليوم، ولهذا احرصي على انتقاء ما يدخل إلى جسمك وابتعدي عن المأكولات الضارة.

5- احرصي على ممارسة الرياضة للتخلص من الطاقة السلبية، ويمكنك ممارسة اليوجا أيضًا كأكثر أنواع الرياضات المفيدة في التخلص من الطاقة السلبية، وذلك لأن الحالة النفسية تؤثر في صحة الشعر، وطوله وكثافته، فإذا كانت الحالة النفسية سيئة سينعكس ذلك على صحة الجسم وصحة الشعر أيضًا لتجدينه ضعيف ومتساقط ومتقصف، ولهذا احرصي على صحتك النفسية.