التسجيل في مديري .. المزايا والخطوات وخدمات وزارة الصحة السعودية

التسجيل في مديري .. المزايا والخطوات وخدمات وزارة الصحة السعودية
تفعيل خدمة مديري وزارة الصحة

التسجيل في مديري .. هي عبارة عن خدمة إلكترونية قامت بتقديمها وزارة الصحة السعودية، لذلك أعلنت بضرورة التسجيل في خدمة “مديري”  لمنسوبيها، حتى تكون الطريقة الرسمية للتواصل وطلب الإجازات والانتدابات، حيث يمكنك استخدام هذه الخدمة من خلال موقع وزارة الصحة بشكل سهل وسريع، وبالتالي سوف يتم إطلاق هذه الخدمة تدريجياً ليستفيد بها كل موظفي الوزارة.

كما تحرص وزارة الصحة إلى تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية، فتعمل على تطويرها حتى يستفيد كل الموظفين بمزايا النظام، وتسهل عليهم إجراء معاملاتهم وتلبية احتياجاتهم، فقامت بإطلاق خدمة “مديري” حيث تمكنك هذه الخدمة بإجراء جميع خدماتك بشكل إلكتروني، وذلك من خلال التسجيل في مديري

مزايا التسجيل في مديري

 

  • إنهاء إجراءات طلب الإجازة والانتداب إلكترونيا في نفس اليوم، وفى خلال دقائق.
  • الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية الأخري المقدمة من وزارة الصحة.
  • إنجاز جميع مهامك إلكترونيا دون إهدار وقت ومجهود أثناء وجودك بالوظيفة.
  • الخدمة الرسمية الوحيدة لقبول الإجازات الاعتيادية والانتدابات فقط من خلال نظام موارد.
  • إمكانية قطع الإجازة، والاستعداد للعمل بعد الإجازة، وتغيير مواعيد الإجازات وغيرها.

التسجيل في مديري وزارة الصحة

يُمكنك التسجيل في مديري بسهولة ويُسر، من خلال الخطوات التالية :

  • أولاً يتم الدخول على موقع وزارة الصحة.
  • ثم ستظهر لك الصفحة الرئيسية ، قم بالضغط على كلمة “مديري” لإكمال التسجيل في مديري، وبعدها قم باختيار لغتك المفضلة(العربية أو الإنجليزية).
  • وبعدها سيطلب منك بملئ البيانات الخاصة بك مثل: (اسم المستخدم، كلمة المرور وهى الرقم الوظيفي الخاص بالموظف)، ثم عليك بالضغط على “تسجيل الدخول”.
  • وبعد ذلك ستظهر لك نافذة جديدة لتغيير كلمة المرور، فقم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور السابقة، وبعدها سيطلب منك بكتابة كلمة مرور جديدة وإعادة كتابتها مرة ثانية، ثم قم بالضغط على “تأكيد”.
  • ثم سيتم الدخول على صفحة جديدة، وقم بالضغط على كلمة “المستكشف” التي ستظهر لك في هذه الصفحة، بعدها سيظهر لك خانة مربعة قم بالضغط على زر “خدمة مديري”.
  • وبالتالي ستظهر صفحة بها اسم الموظف، فقم بالضغط على زر “إضافة”.
  • ثم سيظهر لك رسالة (تفيد بصحة جميع البيانات المدخلة، وإنك تتحمل المسئولية الكاملة عن صحتها)، بعدها قم بالضغط على زر “موافق”.
  • وبعدها قم بتكملة البيانات منها ( اسم المستشفى الموظف بها، التخصص، المدير المباشر ومديرك)، ثم قم بالضغط على زر “نعم” لصحة البيانات، ثم قم بالضغط على “التالى”.
  • وبالتالي ستظهر لك صفحة بها جميع البيانات التى قمت بإدخالها، قم بتأكيدها ثم اضغط على زر “تنفيذ”.
  • وأخيراً يمكنك التسجيل في مديري، عن طريق كتابة (اسم المستخدم وكلمة المرور) ثم الضغط على “تسجيل الدخول”، وبذلك تمت عملية التسجيل بنجاح.

أبرز الخدمات المستخدمة الكترونياً بوزارة الصحة

 

خدمة موعد

عبارة عن خدمة إلكترونية قامت بتقديمها وزارة الصحة السعودية، حتى يستفيد المتقدم بحجز المواعيد وإدارتها بمراكز الرعاية الصحية الأولية، والعمل على تعديل المواعيد أو إلغائها، كما يمكنه إدارة مواعيده بأي مستشفى يتم نقله إليها.

خدمة التراخيص الصحية

هو عبارة عن نظام موحد يشمل جميع خدمات التراخيص الصحية، حيث تتميز بتقنية متكاملة بشكل مباشر مع الجهات الحكومية أصحاب العلاقات.

الخريطة التفاعلية

تشمل هذه الخريطة على الخدمات المرتبطة بالمنطقة الجغرافية، وبها نظام المعلومات الجغرافي، للبحث عن مرفق صحي بالاسم أو بالمسافة.

خدمة زائرون

خدمة قامت بتقديمها وزارة الصحة السعودية بشكل إلكتروني، حتى تمكن الممارس الصحي بانضمامه بخدمة زائرون، ليعمل على إعطائهم الدعم الطبي لوقت محدد فى كلا من المناطق والمحافظات.

خدمة الاجازات المرضية

تقوم هذه الخدمة بإصدار الإجازات المرضية بشكل إلكتروني، وذلك من خلال ترابط الجهات الحكومية ذات العلاقة مع بعضها البعض وهى (وزارة الصحة، وزارة الداخلية، وهيئة التخصصات، ووزارة الخدمة المدنية).

حيث يتم الربط الإلكتروني بينهم لإتمام الإجراءات كاملة، حتى يتيح للمتقدم على الخدمة من الجهة الصحية، بإصدار طلب الإجازة المرضية ومشاركتها بشكل إلكتروني مع كلاً من وزارة الخدمة المدنية والفرد المستفيد منها عبر رسالة نصية بعد اتمام التسجيل في مديري بنجاح.

وبذلك أنهينا المقال، وقمنا بشرح وتوضيح كيفية التسجيل في مديري، بالخطوات والتفاصيل المطلوبة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية، وذكرت أيضاً فائدة وأهمية التسجيل والاستفادة من باقية الخدمات الإلكترونية الأخري.