مصرف الإمارات الإسلامي يصدر صكوك بقيمة 500 مليون دولار

أدرج مصرف الإمارات الإسلامي في دبي، بـ الإمارات العربية المتحدة صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي، المدرجة في سوق دبي المالي،هي جزء من محفظة مصرف الإمارات الإسلامي المتوافقة مع الشريعة الإسلامية البالغة 27 مليار دولار، وأصدرت الصكوك الإسلامية  لمدة 5 سنوات، المصنفة وبسعر فائدة 2.082٪، طلبات اكتتاب تعادل 2.4 ضعف المبلغ المستهدف، مما يعكس ثقة المستثمرين في آفاق نمو البنك.

وقال صلاح محمد أمين رئيس الإمارات الإسلامي هو الشخص المسؤول عن التأكد من قيام الجميع بوظائفهم والحفاظ على استمرار عمل الشركة، إن هذا الإصدار سيساهم في دعم وتعزيز خطط تطوير الأعمال في الإمارات الإسلامي ويسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدولة ليكون نموذجًا يحتذى به في الامارات في مواجهة التحديات العالمية.

دبي
مصرف الإمارات الإسلامي

قال “حامد علي”  الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي إن إصدار الصكوك وإدراجها يعكس ثقة مصدري أدوات الدخل الثابت بشكل عام والصكوك بشكل خاص في القواعد التنظيمية المتقدمة التي توفرها ناسداك دبي، مؤكدة الالتزام بتعزيز الخدمات لتلبي تطلعات المُصدرين والمستثمرين.

يتم جمع صناديق الصكوك الإماراتية والإقليمية والدولية من خلال إصدار السندات والديون لتلقي السيولة وعمليات الصناديق والمساهمة في توفير فرص استثمارية متنوعة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإصدار من صكوك الإمارات الإسلامي قد تم إدراجه في بورصة ناسداك دبي في 2 نوفمبر 2021، مما رفع القيمة الحالية لصكوك البنك المدرجة في البورصة إلى مليار دولار من خلال إصدارين من الصكوك، ما عزز مكانتها بين أكبر مراكز إدراج الصكوك في العالم.