مقشر للوجه طبيعي .. تعرفي على أفضل الوصفات الطبيعية

مقشر للوجه طبيعي .. تعرفي على أفضل الوصفات الطبيعية

إن تقشير البشرة بشكل مستمر يعمل على إزالة الجد الميت من البشرة، و يمنحها ذلك الكثير من النضارة والحيوية والإشراق، ويعمل التقشير على لعب دور هام في عملية إزالة آثار حب الشباب ويفتح المناطق الداكنة ويعمل على توحيد لون البشرة، ويعمل أيضا على علاج مشكلة حروق الشمس للبشرة، لذلك نقدم لكِ مقشر للوجه طبيعي بطرق مختلفة يمكنكِ من الحصول على بشرة جميلة ومشرقة.

مقشر للوجه طبيعي بالسكر

يعد السكر أحد أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تقشير الوجه ويعمل على إزالة الخلايا الميتة والجلد الميت من البشرة، فذلك يساعد البشرة في الحصول على قدر كبير من الحيوية والإشراق، فيتم عمل الماسك من خلال خلط ملعقة من السكر مع ملعقة من النشا مع ملعقة من زيت الزيتون ويتم تقليبهم بشكل جيد، ثم يتم فرد الماسك على الوجه مع التدليك الجيد لمدة 10 دقائق ثم يتم ترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة أخرى ثم يتم غسل الوجه جيداً بماء فاتر ثم يتم وضع مرطب على الوجه بعد الإنتهاء من الماسك.

يتميز هذا الماسك بأنه يمكن إستخدامه مع جميع أنواع البشرة، فيما عدا البشرة الحساسة، ويفضل المواظبة على عمل الماسك مرة واحدة أسبوعياً، لأن ذلك سيساعدكِ في في تفتيح وتنعيم البشرة لأن الماسك يحتوي على النشا التي تعمل على تنعيم البشرة ويحتوي أيضا زيت الزيتون الذي يعمل على ترطيب البشرة، إضافة للسكر الذي يقوم في الأساس بترطيب البشرة فهو يعد ماسك مثالي لتقشير البشرة بشكل كبير.

افضل مقشر للوجه طبيعي

ماسك الشيكولاته مع السكر البني يعد من أفضل المقشرات الطبيعية للوجه والتي تعمل على منح البشرة الكثير من الفوائد لما يحتويه السكر البني والشيكولاته على الكثير من الفوائد الصحية الهامة للبشرة التي تعمل على منح البشرة الترطيب والرونق والحيوية ونعومة الملمس كم ا يفضل إضافة زيت الزيتو إلى الماسك لمنح البشرة المزيد من الترطيبة والنعومة ومدها بالكثير من القيم والعناصر الهامة للبشرة.

حيث يمكن عمل الماسك من خلال مزج ربع كوب سكر بني مع ربع كوب من زيت الزيتون وملعقتين من الشيكولاته المطحونة ويمكن إستبدالها ببودرة الكاكاو فهي لها نفس خصائص الشيكولاته، ويمكن إضافة القليل من الفانيلا إلى الماسك، ثم يتم خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى ينسجم الخليط، وبذلك يصبح الماسك جاهز للإستخدام فيتم وضعه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بماء فاتر.

مقشر للوجه طبيعي بالقهوة

يعد الكافيين من أكثر المواد التي تعمل كمضاد لإلتهابات الوجه والبشرة بشكل عام ويقلل من حدوث الإحمرار والإلتهابات في الجلد، كما أن الكافيين يدخل في تصنيع العديد من الكريمات التي تعمل على إزالة الهالات السودا من البشرة ويدخل في مستحضرات تقشير الوجه فلذلك يعد من أفضل الأمور هو القيام بعمل ماسك لتقشير البشرة بواسطة القهوة لما لها من الكثير من الفوائد على البشرة.

فإن الكافيين المتواجد في القهوة يعمل على إصلاح المشاكل التي تحدث للبشرة بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية، وتعمل القهوة على تقشير خلايا الجلد بفاعلية، حيث تعمل على إزالة الجلد الميت من البشرة وتجديد خلايا الجلد، فيمكن إستخدام القهوة مع العديد من المواد الطبيعية الأخرى لعمل الماسك حيث يمكن خلط القهوة مع مواد مثل العسل النحل أو الزبادي أو زيت الزيتون أو الحليب.

كل تلك المواد يمكن خلطها مع القهوة بكميات متساوية وإضافتها على الوجه لمدة نصف ساعة للحصول على واحد من أفضل الماسكات لتقشير البشرة، ثم يتم تدليك الوجه بالماسك بعد مرور النصف ساعة ثم يتم غسل الوجه جيداً بالماء ثم يتم التجفيف ودهان مرطب بعد الماسك.

مقشر للوجه طبيعي سريع المفعول

يعمل ماسك الشاي الأخضر مع السكر وزيت جوز الهند على تقشير البشرة بشكل فعال وسريع، والسبب أن تلك العناصر منفردة لها خصائص هامة وفعالة ومفيدة للبشرة، حيث يعمل السكر على تقشير البشرة بفاعلية وسرعة ويمنح نتائج سريعه للغاية، كما يعمل الشاي الأخضر بمد البشرة بالكثير من العناصر ويعمل على إزالة الهالات السوداء والبقع الداكنة وتوحيد لون البشرة وتنقيتها بشكل فعال.

كما يعمل زيت جوز الهند على منح البشرة الكثير من الترطيب والحيوية والنعومة ومدة البشر بالعناصر الطبيعية التي تحافظ على البشرة من أشعة الشمس وحروقها، فلذلك يعد هذا الماسك ضمن أفضل الماسكات سريعة المفعول في العناية بالبشرة وتقشيرها بفاعلية وسرعة، حيث يتم خلط كميات متساوية من المكونات بمقدار ملعقتين لكل مكون ويتم مزجهم بشكل جيد ثم غسل الوجه قبل عمل ماسك التقشير.

ثم يتم تدليك الوجه بالماسك لمدة 10 دقائق ثم يتم ترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الماسك بالماء بشكل جيد، ثم يتم وضع كريم مرطب على الوجه بعد الإنتهاء من عمل الماسك ويفضل عمل الماسك بشكل مستمر للحفاظ على بشرتك نظيفة وجميلة.

مقشر لتنظيف الوجه

إن مقشر تنظيف الوجه بدقيق الأرز والعسل أحد أفضل المقشرات في تنظيف الوجه وتقشيره التي يغفل عن مدى فاعليتها الكثير من الناس، فيعمل على منحك بشرة نقية ونضرة خالية من الجلد الميت والبكتيريا ومفعمة بالنعومة والجمال ويعمل الماسك على إزالة تصبغات البشرة ومنحها اللون الموحد، فيعد هذا الماسك من أقدم الماسكات المعمول بها في الحضاة الآسيوية على مر السنين من قديم الأزل.

فلعمل الماسك يتم نقع نصف كوب من الأرز الأبيض لمدة يوم كامل مسبقاً في وعاء ثم يتم تجفيفه وطحنه جيدأ بإستخدام مطحنة القهوة حتى يصبح ناعم الملمس كالدقيق، ثم يضاف له ملعقة من عسل النحل وملعقة أخرى من الحليب ويتم خلطه جيداً، ثم يتم وضعه على البشرة مع التدليك الجيد لمدة 10 دقائق ثم يتم تركه على البشرة لمدة ربع ساعة أخرى ثم يتم غسل البشرة ويجب تكرار الماسك بشكل مستمر.

افضل مقشر عميق للوجه

يعد الشوفان من المواد الطبيعية المفيدة للغاية في عملية التخلص من الحكة وتهيج الجلد، وبالإضافة إلى خصائصه المميزة في تهدئة الجلد إلا أنه يساعد البشرة في الإحتفاظ برطوبتها، كما يدخل في الكثير من الخلطات الطبيعية والوصفات التي تعد آمنه على الوجه لخلوها من أي مواد كيميائية، كما يتميز الشوفان بأنه مفيد للبشرة لكونه يحتوي على عناصر مثل الزنك والنحاس ومضادات الأكسدة الهامة لصحة الجسم.

حيث يتم عمل مقشر الشوفان من خلال إحضار ربع كوب من دقيق الشوفان مع ربع كوب من الماء الدافئ وخلطهم مع بعضهم البعض، ثم يتم ترك الخليط لمدة ربع ساعة حتى يصبح ناعم الملمس، ثم يتم تدليك البشرة بواسطة الخليط لمدة 10 دقائق لتقشير البشرة بطلف وبشكل جيد، ثم يتم ترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة أخرى، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وإستخدام مرطب بعد الماسك مع المواظف على الماسك بشكل مستمر.

تناولنا خلال الموضوع العديد من المقشرات المصنعة من مواد طبيعية لتنقية البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، حيث قدمنا مقشر للوجه طبيعي يمكن من تنقية البشرة والحصول على بشرة نقية وخالية من الشوائب والجلد الميت وقدمنا الكثير من الماسكات الطبيعية سريعة المفعول والآمنة على البشرة، جربي من بين تلك الماسكات ما يناسبكِ وأخبرينا عن رأيك بفعاليتها في التعليقات.

الخلاصة

تناولنا خلال الموضوع العديد من المقشرات الطبيعة للوجه سريعة المفعول وحرصنا على التنويع في تقديم العديد من الماسكات المصنعة من مواد طبيعة مفيدة للبشرة وتعمل على تقشير البشرة وتمنحها الكثير من العناصر الهامة للعناية بها فالأمر ليس فقط معتمد على القيام بتقشير البشرة وتركها جافة بكل ركزنا على تقشيرها وترطيبها فى آن واحد.