خطوات الحصول على الواجبات وحلها عبر منصة مدرستي

خطوات الحصول على الواجبات وحلها عبر منصة مدرستي
متابعة تحضير الدروس في منصة مدرستي

تتيح منصة مدرستي إمكانية حصول الطلاب والطالبات على الواجبات المدرسية، مع حلها وإرسالها إلى المُعلمين من خلال رفعها على المنصة، وذلك من خلال اتباع كل الخطوات اللازمة لذلك، حيث يمكن للطلاب والطالبات بجميع المراحل التعليمية القيام بتلك الخطوة بشكل بسيط ودون وجود أي تعقيدات.

منصة مدرستي وزارة التعليم

خطوات حل الواجبات عبر مدرستي

وتشمل خطوات حصول الطالب أو الطالبة على الواجبات والعمل على حلها ورفعها على المنصة :

  • الدخول إلى منصة  مدرستي ، ثم تسجيل الدخول على المنصة من خلال حساب الطالب، وبعدها اختيار أيقونة “التحكم” لمعرفة الواجبات والمقرر الدراسي.
  • ومن ثم الضغط على أيقونة “الواجبات” للتمكن من حلها ورفعها.
  • وتتضمن الخطوات رفع الواجبات من خلال تحميلها بعد حلها، ومن ثم  رفعها على منصة مدرستي والتي تتضمن الدخول على حساب الطالب.
  • وبعدها الدخول على القائمة واختيار المقررات ثم اختيار الواجبات، والقيام بتحديد المادة التي يرغب الطالب في حل الواجب الخاص بها ورفعه عبر الصفحة.
  • ويجرى بعدها الضغط على رفع الملف المحتوى على حل الواجبات الخاصة بالمادة على المنصة.
  • والضغط على كلمة “حفظ” حتى تصبح جاهزة للمعلم من أجل متابعة الواجب المقرر عمله.

منصة مدرستي الواجبات

آلية تقييم الطلاب من خلال مدرستي

وأكدت وزارة التعليم في وقت سابق، أن مسألة تقييم الطلاب والطالبات على منصة مدرستي  يكون عبر اختبارات إلكترونية دورية يتم رفعها على المنصة من قبل المعلمين، بالإضافة إلى الانتهاء من الأنشطة والمهام الأدائية المرفوعة لهم بشكل صحيح.

وشددت على أن تقييم الطلاب يكون أيضًا من خلال حضور الحصص الدراسية الافتراضية والمشاركة الفعالة مع المُعلم والزملاء، مشيرةً إلى أن الطلاب يمكنهم لهم القيام بكل الأنشطة التعليمية التزامنية وغير التزامنية باستخدام أدوات التعليم الإلكتروني عبر المنصة، والذي يأتي في ظل احتواء المنصة على مصادر تعليمية عديدة تتضمن فيديوهات مرئية وكرتونية وقصص وكتب تربوية وبرامج مايكروسوفت.

وأتاحت الوزارة المقررات الإلكترونية للمناهج الدراسية الجديدة عبر منصة  مدرستي، حيث تضمنت تلك المواد الدراسية الجديدة المُضافة هذا العام المهارات الحياتية والأسرية ومادة التفكير الناقد واللغة الإنجليزية في منهجها المطور، بالإضافة إلى التربية البدنية والدفاع عن النفس والمهارات والتقنيات الرقمية، وجرى إضافة بعض المزايا للمقررات الإلكترونية مثل الفيديوهات التعليمية القصيرة والأنشطة التفاعلية والموشن جرافيك ووجود نقاشات وواجبات وملخصات للدروس.

ولفتت وزارة التعليم إلى أن دور المُعلمين في منصة “مدرستي” تتمثل في صناعة بيئة مُحفزة للتعليم وكذلك تعزيز مستوى الإنجاز والدافعية للطالب، مبينةً أن المعلم يعمل من خلال المنصة على اختيار الجدول الدراسي والحصص التي يرغب في تحضيرها بالإضافة إلى البدائل المُتاحة للعملية التعليمية.

وتحتوي المنصة على عدد من الخيارات المميزة بينها إمكانية قيام المُعلمين وأولياء الأمور متابعة الطلاب باختلاف مراحلهم التعليمية، عبر التعرف على مواعيد الحصص والدروس وإثبات الحضور الطلاب يوميًا، بالإضافة إلى صدور جميع التنبيهات من المدرسة أو المعلمين بشكل مستمر بشأن ما يقوم به الطلاب.