عودة الأمطار الرعدية لأجواء الرياض وعدة مناطق أخرى بالسعودية

عودة الأمطار الرعدية لأجواء الرياض وعدة مناطق أخرى بالسعودية
الأمطار الرعدية

أكد المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، أن الفرصة ستكون مهيأة اليوم الإثنين من أجل ظهور السحب التي تحمل الأمطار الرعدية على عدد من المناطق، على أن يُصاحبها مجموعة من الظواهر المناخية خاصة بعض الاضطرابات الجوية خلال الساعات المقبلة ومنها استمرار الرياح النشطة وتساقط الثلوج أيضًا.

رياح نشطة على عسير وجازان والباحة

وأوضح المركز، أن أجزاء من مناطق عسير وجازان والباحة ستشهد رياحًا نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، كما تمتد لمرتفعات منطقة مكة المكرمة على أن تشمل الأجزاء الساحلية الجنوبية منها خلال الساعات المقبلة.

أمطار رعدية على الرياض والمدينة والقصيم

وحذرت جهات الطقس من إمكانية هطول الأمطار الرعدية والتي ستكون مسبوقة برياح نشطة مُثيرة للأتربة والغبار في مناطق الرياض والمدينة المنورة والقصيم وحائل والجوف والحدود الشمالية، وكذلك والجزء الشمالي من المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى منطقة تبوك.

تساقط للثلوج وتشكل للسحب على تلك المناطق

وشددت على إمكانية تساقط الثلوج على مرتفعات جبل اللوز وعلقان، إلى جانب حدوث تشكل للسحب الرعدية الممطرة على محافظتي العلا والعيص في منطقة المدينة المنورة، على أن يصاحب تلك الحالة تشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية حتى الساعة 4 مساءً.

ونوهت إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية وتحديدًا على الجزء الشمالي والأوسط، على أن تكون جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، مع حدوث ارتفاع بالموج من متر إلى مترين.

وحول حركة الرياح السطحية على الخليج العربي فستكون شمالية إلى شمالية غربية، ومن ثم يمكن أن تتحول إلى جنوبية شرقية، كما حذرت جهات الطقس من إمكانية ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف خلال الساعات المقبلة حسب آخر الأمور التي تم رصدها.