عاجل وهام عاصفة ترابية على الرياض والجوف والشرقية وحائل

حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، من هبوب عاصفة ترابية على عدة مناطق بينها الحدود الشمالية والجوف خلال الساعات القليلة المقلبة على أن تصل التأثيرات الخاصة بها إلى الرياض وحائل والقصيم والشرقية أيضًا، داعيةً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من قبل الجميع.

وشدد المركز في تنبيه جديد على أن منطقة حائل ومحافظاتها ستشهد أتربة مثارة ونشاطًا في الرياح السطحية، بالإضافة إلى تدنٍ في مدى الرؤية خاصة على المناطق المفتوحة والطرق السريعة بحيث تستمر تلك الحالة حتى الساعة 6 مساءً.

عاصفة ترابية على الرياض

ونوهت إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة على عدة مناطق بينها القصيم والرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك وحائل والحدود الشمالية والجوف والشرقية، حيث ستكون تلك الحالة مصحوبة أيضًا بنشاط في الرياح السطحية خاصه على الحدود الشمالية والجوف.

وأطلق المركز الوطني للأرصاد تحذيرات جديدة من إمكانية حدوث حالة من الضباب خلال ساعات الليل على شرق المملكة وجنوب غربها، كما أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية، إلى شمالية غربية، وذلك بسرعة تصل ما بين 25-50 كم/ساعة.

تساقط ثلوج على تلك المناطق اليوم

في الوقت نفسه، نوهت إلى إمكانية تساقط الثلوج اليوم الخميس على أجزاء من الحدود الشمالية، بالإضافة إلى عدة أنحاء من منطقتي الجوف وتبوك، على أن يتزامن ذلك مع رصد حالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بالإضافة إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية.

تنبيهات جديدة من الأرصاد السعودية

وأصدر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات جديدة بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة والتي ستشمل إمكانية نشاط في الرياح السطحية على أن تؤثر تلك الرياح على عدة مناطق خاصة المناطق الشمالية والشرقية ومن ثم تمتد إلى مناطق أخرى بينها الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة.