طقس السعودية غير مستقر واستمرار الصقيع والبرودة

طقس السعودية غير مستقر واستمرار الصقيع والبرودة
طقس السعودية

حذر المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، من تواصل التأثير الخاص بالموجه الباردة على طقس السعودية خلال الساعات المقبلة، داعيةً في الوقت نفسه إلى الحذر من الرياح النشطة التي تثير الأتربة والغبار على عدد من المناطق أيضًا، على أن يتم اتباع التعليمات التي تصدرها الجهات المعنية بشكل مستمر.

وأكد المركز الوطني للأرصاد، أنه يمكن رصد انخفاض درجات الحرارة وارتفاع معدلات البرودة وهو ما يؤثر على طقس السعودية خاصة مناطق الجوف وتبوك والحدود الشمالية وحائل أيضًا وتحديدًا خلال الساعات الماضية مع إمكانية تراجع درجات الحرارة بشكل حاد.

صقيع وبرودة تؤثر على طقس السعودية

وتوقع المركز، أن استمرار حالة الصقيع خاصة في ساعات الصباح الباكر على بعض أنحاء عدد من مناطق الحدود الشمالية وتبوك وحائل والجوف، فيما يتواصل تأثير الرياح النشطة المُثيرة للأتربة والغبار، منوهًا إلى أن حالة البحر متوسط ستكون فيها حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية.

وشدد مركز الأرصاد أن الرياح ستتسبب في الحد من مدى الرؤية الأفقية خاصة على أجزاء من مناطق الرياض ونجران والشرقية ومكة المكرمة والباحة وعسير والمدينة المنورة، مع التأكيد على إصدار تنبيهات جوية جديدة في حال حدوث أي تطورات مناخية خلال الساعات المقبلة.

فيما ستصل حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر حسب آخر التوقعات التي تسير إلى أنها ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45كم/ساعة، كما سيصل ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف.

 تنبيهات جديدة حول المدينة المنورة

وتضمنت تنبيهات الأرصاد بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة تأثر أجزء من منطقة المدينة المنورة بعوائق ترابية والتي تشمل تأثيراتها تدنيًا بمدى الرؤية، على أن تشمل تلك الحالة محافظات المهد واليتمة والحناكية والمسيجيد ووادي الفرع بحيث تستمر هذه الحالة المناخية حتى الساعة ٥ من مساء اليوم السبت.