عاجل من الأرصاد عاصفة ترابية تجتاح الرياض خلال الساعات المقبلة

حذر المركز الوطني للأرصاد، مساء اليوم الخميس، من اجتياح عاصفة ترابية لعدة مناطق خلال الساعات المقبلة بينها الرياض والشرقية، حيث تزامن ذلك مع إصدار النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة عدة تنبيهات متقدمة بشأن مستجدات الحالة الجوية على مختلف المناطق خلال الساعات المقبلة في ظل حالة الاضطرايات المناخية.

وأكد المركز، أن عاصفة ترابية ستجتاح مناطق الحدود الشمالية والشرقية والرياض خلال الساعات المقبلة، على أن تؤثر رياح مُثيرة للأتربة على أجزاء من المنطقة الشرقية وتحديدًا الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا.

هيئة الارصاد وحماية البيئة

 

ونوهت التنبيهات الأخيرة إلى أن المنطقة الشرقية وتحديدًا الأحساء والجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف وبقيق ورأس تنورة وسلوى ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، على أن تمتد تلك الحالة لمنطقتي عسير والحدود الشمالية أيضًا خلال الساعات المقبلة.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد، تسجيل مدينة طريف في شمال المملكة 6 درجات تحت الصفر والتي تعد أدنى حرارة تشهدها المملكة منذ 30 عامًا، وذلك وفقًا لما رصدته السجلات المناخية للمركز.

وكشفت لجنة المسابقات برابطة دوري كأس ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن تقديم موعد انطلاق مباراة التعاون والنصر ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري بسبب الانخفاض الشديد في درجة الحرارة الذي تتأثر به منطقة القصيم خلال الفترة الحالية خاصة وأن المواجهة تقام على ملعب مدينة الملك عبدالله في مدينة بريدة.

وتتواصل تأثيرات تطورات الحالة المناخية على عدة مناطق خلال الأيام الماضية في ظل انخفاض درجات الحرارة بغالبية المناطق، وتحديدًا في الرياض ومكة والشرقية والقصيم والحدود الشمالية والتي تكون مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على معظم الأنحاء، بالإضافة إلى تكون حالة ضبابية على معظم المناطق خلال فترات الصباح الباكر والأوقات المتأخرة من الليل.