الارصاد تحذير من تساقط الثلوج والبرودة في هذه المناطق بالسعودية

الارصاد تحذير من تساقط الثلوج والبرودة في هذه المناطق بالسعودية
كيفية فتح حساب في البنك العربي الوطني

حذر المركز الوطني للأرصاد في السعودية اليوم الأربعاء، من استمرار انخفاض درجات الحرارة، مصحوبة بسحب رعدية على عدة مناطق بينها الرياض والمدينة المنورة وجازان وعسير، بالإضافة إلى استمرار الرياح النشطة على بعض الأنحاء أيضًا، وهو ما يستدعي أخذ الاحتياطات اللازمة خلال تلك الفترة.

تساقط ثلوج على تلك المناطق

أوضح المركز، أن تلك الأجواء المناخية ستشهد تساقط الثلوج على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف ومرتفعات منطقة تبوك وتحديدًا جبل اللوز وعلقان، إلى جانب استمرار الرياح النشطة المُثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدد من المناطق وتحديدًا الحدود الشمالية والجوف وتبوك.

احوال الطقس في السعودية

ولفت إلى أن هناك فرصًا لتكون الضباب والسحب المُمطرة مصحوبة برياح نشطة خلال الساعات المقبلة، على أن يتخللها السحب الرعدية على أجزاء من مناطق الرياض والمدينة المنورة، وكذلك جازان وعسير والباحة.

درجات حرارة متدنية بالرياض

وكان المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، قد نوه إلى إمكانية تسجيل الرياض درجة حرارة تصل إلى (-3)، والمناطق الشمالية وحائل والمدينة المنورة تصل إلى (-5) وذلك تحديدًا خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين، مشددًا على ضرورة توخي الحذر ومتابعة معلومات الطقس وإرشادات الجهات المُختصة في هذا الشأن خلال الساعات المقبلة.

تفسير الزعاق لسقوط الثلوج

بدوره أوضح الخبير الفلكي الدكتور خالد الزعاق، أن تساقط الثلوج خلال تلك الفترة على أجزاء من المناطق الشمالية هو أمر عابر ولن يدوم طويلًا، مشيرًا إلى أن الثلج إذا نزل موسم المربعانية يكون طويلًا بسبب برودة باطن الأرض ولكن إذا نزل بموسم الشبط فإنه يتبخر سريعًا بسبب دفء الأرض، لذا فإنه لا يدوم طويلًا ويكون عابرًا، ومن ثم فإن تلك الموجة الثلجية الحالية تسمى بـ”الزائر” كونها لا تدوم طويلًا وتمكث لسويعات وترحل ولا تعود مرة أخرى إلا بعد سنة.