الطقس في السعودية.. انخفاض جديد في الحرارة وهطول أمطار

واصل المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، إصدار التنبيهات الخاصة بحالة الطقس في السعودية، حيث أكد أنه ستبدأ اليوم عملية الانخفاض التدريجي بدرجات الحرارة على شرق ووسط المملكة وذلك بعد استقرار معدلات درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة.

وأكد المركز في تقريره اليوم الثلاثاء، أنه يصاحب تلك الحالة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في الرؤية الأفقية، وسط توقعات بإمكانية هطول أمطار خلال الساعات المقبلة على عدد من المناطق حسب آخر عمليات الرصد الخاصة بحالة الطقس.

وشدد على أن الفرصة ستكون مهيأة اليوم الثلاثاء لهطول أمطار خفيفة عدة مناطق بينها جازان وعسير والباحة، بالإضافة إلى أجزاء من شرق ووسط المملكة، وكذلك عدة أنحاء متفرقة من الحدود الشمالية والجوف.

ونوه إلى أن تشكل حالة الضباب أمر وارد في الصباح الباكر وتحديدًا على مرتفعات جازان وعسير ومكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى إمكانية تكون حالة الصقيع على مرتفعات تبوك خاصة جبل اللوز وعلقان.

رياح نشطة بنشرة الطقس في السعودية

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية حسب آخر ما رصده المركز، حيث تصل سرعة تلك الرياح إلى 25-50 كم/ساعة وتحديدًا على الجزء الشمالي والأوسط، بالإضافة إلى أنه ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

فيما ستكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية على باب المندب مصحوبة بارتفاع الموج من متر إلى مترين وقد يصل إلى ثلاثة أمتار، على أن تكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

واصدر المركز تنبيهًا جديدًا بحدوث رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة جازان، على أن تؤدي تلك الحالة إلى تدنٍ في مدى الرؤية على عدة أنحاء بالمنطقة بما فيها بيش وصامطة وصبيا وجزر فرسان، حيث تستمر الحالة حتى الساعة الثانية مساءً.