موعد رفع الحد الأدنى للأجور وصرف الحوافز الجديدة

موعد رفع الحد الأدنى للأجور 2022 وصرف الحوافز الجديدة، أبرز الأمور التي تشغل العاملين في القطاعات الحكومية خلال الساعات الماضية، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه مصري، وكذلك صرف عدد من الحوافز الجديدة التي سيتم تطبيقها لكل العاملين في الدولة خلال الفترة المقبلة.

قرارات السيسي وموعد رفع الحد الأدنى للأجور 2022

ووجه الرئيس السيسي بشكل عاجل برفع الحافز الإضافي لكل من المُخاطبين وغير المُخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 18 مليار جنيه، بالإضافة إلى اعتماد حافز إضافي جديد من أجل تطوير المُعلمين بقطاع التعليم والتي ستصل إلى نحو 3.1 مليار جنيه، مع رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

وينتظر أن تعمل وزارة المالية في مصر على إنهاء مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد، حتى يمكن إرساله إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب لإقراره بشكل رسمي خلال الشهرين المقبلين، كون ذلك يترتب عليه مواعيد صرف الحوافز والكافآت ورفع الحد الأدنى للأجور في كل القطاعات.

قرارات رفع الحد الأدنى للأجور وصرف حوافز جديدة

  • وشملت أولى القرارات التوجيه برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.
  • التأكيد على إقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، إحداهما تصل نسبتها إلى 7 % من الأجر الوظيفي، والثانية بنسبة 13 % من المرتب الأساسي لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.
  • التوجيه بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية على أن تكون تكلفة هذا البند حوالي 18 مليار جنيه.

موعد رفع الحد الأدنى للأجور 2022

كشفت مصادر عن تطبيق كل القرارات الجديدة الخاصة بالزيادة خلال العام الحالي 2022، على أن تبدأ عملية رفع الحد الأدنى للأجور في شهر يوليو المقبل، وكذلك إضافة الحوافز والمكافآت على الرواتب في نفس التوقيت أيضًا.