نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 في المنيا والبحيرة

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالمنيا والبحيرة، لتصبح آخر محافظتين يظهر بهما نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الحالي (2021- 2022)، وذلك بنسب نجاح عالية وفق ما ورد في بيانات مديريات التعليم في المحافظات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

واعتمدت محافظة البحيرة نتيحة الفصل الأول الدراسي للصف الثالث الإعدادي بنسبة نجاح بلغت 76%، حيث كان عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة الإعدادية 115826 طالبًا وطالبة.

بينما جرى أيضًا إلى جانب اعتماد الشهادة الإعدادية في المحافظة، اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة المهنية أيضًا بنسبة نجاح 99% والتي قام بتأدية الامتحانات فيها 4566 طالبًا وطالبة.

وبالنسبة لمحافظة المنيا، فقد اعتمدت نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بالمحافظة بنسبة نجاح بلغت 70.92%، حيث وصل عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات هذا العام 111606 طالب وطالبة.

وشددت إدارة التعليم في محافظة المنيا، على أنها تواصل استعدادتها للفصل الدراسي الثاني في ظل الرغبة بتحقيق أعلى معدلات الكفاءة الممكنة في إطار خطة تطوير التعليم التي أعلنت عنها الوزارة بشكل عام.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 في المنيا والبحيرة

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بكل المحافظات

ويمكن للطلاب والطالبات في مختلف المحافظات معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال إدخال رقم الجلوس والاسم عبر الموقع المخصص لذلك، على أن يكون ظهور النتيحة في كل محافظة على حدة ومن خلال مديرية التعليم فيها، حيث يمكن الحصول على النتيجة من كل الطلاب والطالبات بشكل بسيط بعد إدخال رقم الجلوس والاسم.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 في المنيا والبحيرة

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالمنيا والبحيرة

فيما يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة ونتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا من خلال إدخال رقم الجلوس والاسم فقط، على أن يتمكن الطالب بعدها بشكل سهل من معرفتها وطباعتها وذلك في إطار الاستعداد لانطلاق الفصل الدراسي الثاني خلال الأيام القليلة المقبلة في ظل الاستعدادات الجارية للمدارس في هذا الشأن.