10 أعشاب للوقاية من سرطان الثدي

10 أعشاب للوقاية من سرطان الثدي

السرطان من أهم الأمراض التي إنتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة، و يرجع ذلك لعدة أسباب منها زيادة نسبة الملوثات وعدم الاهتمام بتناول الأغذية الصحية و الإقبال على تناول الأغذية الضارة والأطعمة المصنعة والمعلبة.

و من أجل القضاء على هذا الانتشار الكبير للمرض، عشرة أعشاب طبيعية للوقاية من سرطان الثدي، حيث أنه من أكثر الطرق نجاحا هي الاهتمام بالتغذية الصحية و السليمة فهي تقلل من فرص الإصابة بالسرطان كثيرا و يجب أن تكون متضمنة أنواعا معينة من الخضروات و الفواكه و التوابل و الأعشاب.

1- الخضراوات

تحتوي الخضروات على مادة يطلق عليها اسم Sulforaphane و التي تعمل على زيادة الإنزيمات التي تكافح المرض و من أهمها القرنبيط و البروكلي و الملفوف.

2- الزنجبيل

الزنجبيل يعالج الكثير من الأمراض التي تهاجم الجسم و منها البرد و الإمساك و الغثيان الذي يصيب الخص المصاب بالسرطان و يتميز بأنه يمكن تناوله بأكثر من طريقة طازجا أو مطحونا أو معلبا.

3- بذور الكتان

بذور الكتان تحمي الثدي من السرطان و تقلص حجم الخلايا السرطانية و تحد من انتشارها في أنحاء الجسم و يمكن سف ملعقة صغيرة منها مع الماء كل يوم أو إضافتها للسلطة.

4- النعناع

تناول كوب من النعناع كل يوم يقضي على التقلبات التي تصيب المعدة نتيجة تناول أدوية العلاج من السرطان كما إنه يعمل على تهدئة الحلق و تخفيف التقرحات الموجودة في الفم بسبب الأدوية و يكافح كافة أنواع السرطان.

5- الفلفل الحار

أثبتت دراسة تم إجراؤها في كلية الطب في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلس أن الفلفل الحار يعمل على منع نمو خلايا سرطان البروستات و يقضي عليه أيضا.

6- إكليل الجبل

إكليل الجبل هو أحد أنواع الأعشاب التي فيها مضادات أكسدة تعمل على مكافحة السرطان و يمكن استخدامه كنوع من التوابل في الأطعمة المختلفة مثل الحساء و اللحوم.

7- الشاي الأخضر

وجدت إحدى الدراسات المختبرية أن الشاي الأخضر يمنع انتشار السرطان في خلايا القولون و الكبد و الثدي و البروستاتا و الرئة و الجلد و قد وجدت دراسة أخرى أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطانات البنكرياس و المثانة و المعدة.

8- عصير الطماطم

– يعمل عصير الطماطم على تقليل الإصابة بسرطان الرئة ويحميها من الانتفاخات.

9- الكركم

أشارت دراسات أن الكركم يقضي على الخلايا الجذعية لسرطان الثدي عند المرأة و أن تناول ملعقة منه كل يوم يفيد في هذا الشأن.

10- الثوم

يعمل الثوم على زيادة مناعة الجسم و تقوية جهاز المناعة مما يقيها من الإصابة بعدة أمراض من ضمنها سرطان الثدي.