5 حيل لجعل ملابس العمل ملائمة لإطلالة المساء

5 حيل لجعل ملابس العمل ملائمة لإطلالة المساء

قد تضطرين في كثير من الأحيان إلى الخروج بعد العمل في المساء مع الأصدقاء، وتقف ملابس العمل الرسمية عائقاً أمام تحقيق هذا الأمر، وخاصة وأن تلك الملابس تتم بالجدية التامة التي قد لا تتلائم كثيراً مع خروجات المساء، ولكن من اليوم ستحبين كثيراً الخروج بعد العمل، حيث أن نقدم لك خلال هذه السطور مجموعة من الحيل البسيطة التي ستجعلك تعيدين تنسيق ملابس العمل، وجعلها مناسبة أكثر لخروجات المساء.

أفكار لتحويل ملابس العمل لإطلالة مسائية

1- القمصان البيضاء

القمصان البيضاء من أكثر قطع الملابس التي يتم ارتداؤها في العمل، ومن أسهل قطع الملابس التي يمكن تحويلها وجعلها مناسبة أكثر لخروجات المساء.
يمكن ارتداء أحد قطع Crop top على القميص الأبيض، أو ارتداء فستان صيفي بنقوش مميزة، أو ارتداء كارديجان منقوش أو سادة ذا ألوان زاهية، أو ارتداء بعض الإكسسوارات الزاهية وملفتة الأنظار، ويمكنك أيضاً القيام بارتداء حزام ذا تصميم أنيق ومميز فوق القميص، أويمكنك تشمير أكمام القميص وبذلك ستجعلين إطلالتك ملائمة تماماً لخروجات المساء.

2- الإكسسوارات

تضيف الإكسسوارات لمسات سحرية على إطلالتك، وقد تحول ملابس العمل إلى إطلالة مسائية بـ 360 درجة، لذلك احرصي على إضافة الإكسسوارات على إطلالة العمل، حتى تكون متلائمة أكثر مع خروجات المساء.

ولا تنسي إضافة الأقراط إلى إطلالتك، حيث أنها تجذب الانتباه إليكي بشكل كبير، واحرصي دائماً على ارتداء الأقراط الملائمة لتسريحة شعرك، فإذا كان شعرك مرفوعاً، فالأقراط الكبيرة تكون متلائمة بشكل أكبر.

احرصي أيضاً على ارتداء الأساور الذهبية، وقلادات ملائمة لتفصيلة الملابس وشكل ياقتها، فإذا كانت ياقة الملابس على شكل حرف V، فقومي بارتداء السلاسل والقلادات الرفيعة والقصيرة التي لا يتجاوز طولها الجزء الظاهر من الرقبة، وإذا كانت رقبة البلوزة طويلة تغطي العنق بالكامل فقومي بارتداء القلادات والسلاسل الطويلة وكبيرة الحجم، وإذا كانت الملابس تحتوي على نقوشات وتفاصيل عند منطقة الصدر، فيفضل ألا تقومي بارتداء أي قلادات أو أعقاد عالية، حتى لا تكون إطلالتك مليئة بالتفاصيل ومبالغ فيها.

3- الأحزمة العريضة

 

يمكنك إضافة الأحزمة العريضة على ملابس العمل حيث أن الأحزمة العريضة هي لمسة صغيرة، ولكنها تعمل على تجديد الإطلالة، وتحول من شكلها بشكل كبير، حيث تقوم تلك الأحزمة بزيادة أناقة ملابسك، يمكنك اعتماد الأحزمة العريضة على القمصان أو الفساتين أو التيشرتات، حيث أن الأحزمة ستحول إطلالتك الرسمية إلى إطلالة كاجوال أنيقة تلائم بشكل كبير إطلالة المساء.

4- المكياج

يلعب المكياج دوراً هاماً في تحويل ملابس العمل 360 درجة إلى إطلالة المساء، فإن المكياج الذي تقومي بوضعه في النهار لإطلالة العمل يختلف تماماً عن المكياج الملائم لخروجات المساء، ففي إطلالات النهار يكون المكياج خفيفاً وبسيطاً، أما بالنسبة لخروجات المساء، فيناسبها المكياج ذا الألوان الجريئة والملفتة للأنظار، فيمكنك من خلال المكياج تحويل إطلالة العمل النهارية إلى إطلالة مسائية ودون حتى أن تقومي بأي تغيير في ملابسك، يمكنك اعتماد مكياج أكثر جرأة، ليصبح ملائماً أكثر لخروجات المساء، وذلك من خلال وضع أحمر شفاه بألوان أكثر جرأة مثل الأحمر والنبيتي أو طبقة أخرى من الماسكرا، يمكنك أيضاً رسم العين بالايلاينر، ولا تنسي الطرف المجنح الذي يمنح عينيك سحراً خاصاً ومميزاً، ويجعلها أكثر جمالاً وجاذبية.

5- الحذاء

 

يمكنك تبديل حذاء العمل الرسمي بحذاء آخر أكثر جرأة، وجربي اعتماد أحذية بألوان مختلفة على إطلالتك بدلاً من أحذية العمل السوداء الرسمية، حتى تبدو إطلالتك ملائمة بطبيعة المكان الذي تتواجدين فيه في المساء، ولا يبدو الأمر وكأنك قد خرجت من اجتماع عمل للتو.