عدد ابناء الرسول وأحفاده

عدد ابناء الرسول وأحفاده

الرسول صلى الله عليه وسلم من اهم واعظم الشخصيات التى يريد جميع الاشخاص معرفه الكثير من المعلومات عنها، وذلك لان الرسول صل الله عليه وسلم من الشخصيات التى لابد من ان ناخذها قدوه فى كل شئ في حياتنا ومن اهم المعلومات حول الرسول صلى الله عليه وسلم التى يريد الجميع معرفتها هو عدد ابناء الرسول صلى الله عليه وسلم.

عدد ابناء الرسول وأحفاده

الكثير من المسلمين يريدون معرفه امتداد نسل الرسول صلى الله عليه وسلم وعدد ابناء الرسول سواء البنات ام الولاد ولذلك سنقدم لكي في السطور التالية على  كل ما تريدين معرفته حول ابناء الرسول .

ما عدد ابناء الرسول وما اسمائهم

من اكثر الاشياء التى يريد معرفتها جميع الاشخاص هو ما عدد ابناء الرسول صلى الله عليه وسلم وذلك لان الرسول صلى الله عليه تزوج بالعديد من السيدات، حيث وصل عدد زوجات الرسول ما يقرب ثلاثة عشرة زوجه، واليكي فيما يلي كل المعلومات التي تريدين معرفتها عن ابناء الرسول.

القاسم

القاسم هو اول ابناء الرسول صلى الله عليه وسلم وهو ولد قبل البعثه وكانت امه هى السيده خديجه رضي الله عنها وهى اولى زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم واول من امنت من النساء بالرسول صلى الله عليه وسلم وتوفى القاسم بعد ان ولد بعامين فقط .

عبد الله

عبد الله هو أحد ابناء الرسول صلى الله عليه وسلم وولد بعد بعثه الرسول صلى الله عليه وسلم واطلق عليه الطيب الطاهر وولد ايضا من السيده خديجه رضي الله عنها وتوفى وهو فى سن صغير جدا فى مدينه مكه.

ابراهيم

ابراهيم هو اخر ابناء الرسول صلى الله عليه وسلم من الصبيان، وهو الابن الوحيد للرسول صلى الله عليه وسلم ليس من السيده خديجه رضي الله عنها فهو ابن السيدة ماريه القبطيه رضي الله عنها، كما انه ولد في السنوات الاخيره للرسول صلى الله عليه وسلم وتوفى ابراهيم وهو لديه سنه ونصف تقريبا وحزن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما توفى.

السيده زينب

السيده زينب هى الابنه الكبرى للرسول صلى الله عليه وسلم وكانت امها هى السيده خديجه رضي الله عنها وتزوجت بابي العاص بن ربيعه وايضا اسملت عند اسلام عائله الرسول صلى الله عليه وسلم، واسلمت هى ايضا فى مدينه مكه ولكنها لم تهاجر مع الرسول صلى الله عليه وسلم الى مكه مباشره وهاجرت بعده بمده وكانت لديها ابنه تسمى أمامه، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يحملها وهو يصلى وتوفيت السيده زينب رضي الله عنها في العام الثامن من الهجره.

إنضم لقناتنا على تيليجرام